أخباربولونيا: تقلص انتاج الحبوب بنحو 50 في المائة بسبب الجفاف وعدم انتظام التساقطات (رسمي)

أخبار

sechresse
14 Jun

بولونيا: تقلص انتاج الحبوب بنحو 50 في المائة بسبب الجفاف وعدم انتظام التساقطات (رسمي)

وارسو – ذكرت وزارة الزراعة البولونية ،اليوم الخميس، أن انتاج الحبوب الربيعة تقلصت بنحو 50 في المائة بسبب الجفاف وعدم انتظام التساقطات.

وأوضح المصدر ،في بلاغ له أن شح التساقطات وعدم انتظامها أدى الى تضرر نحو النصف من محاصيل الحبوب الربيعة ،كما أن حوالي 40 في المائة من زراعات الفراولة ومحاصيل الأشجار المثمرة تأثرت بالجفاف ،الذي عرفته بعض مناطق بولونيا خلال موسم التساقطات المطرية.

ووفقا لمعهد علوم التربة وزراعة النباتات البولوني ،فقد تأثرت بالجفاف المحافظات التي اشتهرت بمحاصيلها من الحبوب والفواكه المختلفة خاصة على مستوى الوسط والجنوب والغرب التي تغطي الأشجار المثمرة بها نحو 5 في المائة من مساحاتها الزراعية ،مثل لوبيلسكي ووفيلكوبولسكي ومازوفي ،حيث توجد العاصمة وارسو .

وأبرز المصدر أنه من غير المستبعد أن يستمر وضع اللااستقرار في التساقطات خلال فصل الصيف ،وهو وضع غير عادي لم تعرفه بولونيا على الأقل خلال ال25 سنة الماضية .

وأشارت وزارة الزراعة البولونية الى أنها أعدت برنامجا لدعم الفلاحين المتضررين والبحث عن أسواق جديدة لتوريد مختلف الفواكه الموسمية وضمان التوازن بين العرض والطلب في الأسواق الداخلية .

اقرأ أيضا