أخباربولونيا تناصر تنزيل مشروع “الحياد المناخي ” في أفق عام 2050

أخبار

11 أكتوبر

بولونيا تناصر تنزيل مشروع “الحياد المناخي ” في أفق عام 2050

وارسو  – قال وزير المالية والتنمية البولوني جيرزي كويسينسكي إن بولونيا تناصر تطلع أوروبا المناخية وتنزيل مشروع “الحياد المناخي ” في أفق عام 2050.

وقال جيرزي كويسينسكي ،في تصريح صحافي على هامش مشاركته في الفعالية الأوروبية الخاصة بالمناطق والمدن الذي انعقدت في بروكسل (7-10 أكتوبر) إن “بولونيا بدورها تريد تنزيل مشروع “الحياد المناخي ” بحلول عام 2050  ،إلا أن هناك حاجة إلى برنامج تنفيذي واضح المعالم لتحقيق هذا الهدف “.

وأشار الوزير الى أن بولونيا “كانت واحدة من دول الاتحاد الأوروبي التي عارضت في يونيو اتفاقا يحدد تاريخ 2050 كأفق للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة وذلك لأسباب تراها موضوعية .

وفي هذا الصدد ، أعرب عن أمله في أن يصبح صندوق الانتقال العادل ، الذي تلتزم المفوضية الجديدة بتطبيقه ، أداة مالية لتحقيق هذه الأهداف.

وتضمن برنامج فعالية نسخة 2019 الأسبوع الأوروبي للمناطق والمدن ،نقاشات حول  التعاون الإقليمي وتغير المناخ والنقل والاندماج الاجتماعي ،ومجموعة واسعة من المواضيع التي تهم المناطق الحيوية ،كما عرض  ممثّلو المدن والأقاليم المشاركة تجربتهم في تنفيذ وتحقيق فرص التّعاون عبر الحدود في مجال المناخ ومواجهة التحديات المناخية  على أرض الواقع.

اقرأ أيضا