أخباربولونيا..جمع النفايات بشكل انتقائي لـ 77% من الزجاجات البلاستيكية بحلول عام 2025

أخبار

Nettoyons le monde 2019
31 ديسمبر

بولونيا..جمع النفايات بشكل انتقائي لـ 77% من الزجاجات البلاستيكية بحلول عام 2025

وارسو – قال نائب وزير البيئة البولوني سلاومير مازوريك إن بلاده قد تصل إلى هدف جمع النفايات بشكل انتقائي لـ 77 في المائة من الزجاجات البلاستيكية بحلول عام 2025.

وأشار المسؤول البولوني ،في تصريح للصحافة نهاية الأسبوع الماضي ، الى أن بلاده تطمح وتخطط لكي تصل الى مستوى 90 في المائة في إعادة التدوير الانتقائي بحلول سنة 2029 ، ،مضيفا أنه سيتم إنتاج كل زجاجة بلاستيكية بحد أدنى لا يقل عن 25 في المائة من المواد المعاد تدويرها.

وأوضح ذات المصدر أن هذه الإجراءات التي اتخذتها وزارة البيئة تهدف إلى الاستجابة لتوجيهات ومعايير الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن ، مشيرا في ذات الوقت الى أنه “لم نقم بعد بتقييم تأثير هذه الأحكام على الشركات البولونية “.
ويتعين على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الوصول إلى هدف تجميع 90 في المائة للزجاجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بحلول عام 2025 ، على سبيل المثال من خلال إنشاء أنظمة الإيداع. ووفقا لبروكسل ، يجب أن تكون هذه الأحكام الجديدة متضمنة لعقوبات “فعالة ومتناسبة ورادعة” ، في حالة عدم الامتثال لهذه التوجيهات ذات الأهداف البيئية والصحية الصرفة .

وفي كل عام ، يتم طرح ثمانية ملايين طن من البلاستيك (زجاجات أو عبوات أو نفايات أخرى) في المحيط ، مما يؤدي إلى قتل الحياة البرية البحرية والتأثير على السلسلة الغذائية البشرية ، وفقا لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

اقرأ أيضا