أخباربولونيا ستوفر شبكة من محطات إعادة الشحن كل 100 كيلومتر في مسارات طيران كهربائية تعمل باستقلالية تامة

أخبار

26 يوليو

بولونيا ستوفر شبكة من محطات إعادة الشحن كل 100 كيلومتر في مسارات طيران كهربائية تعمل باستقلالية تامة

بولونيا – ستوفر شبكة من محطات إعادة الشحن كل 100 كيلومتر مسارات طيران كهربائية تعمل باستقلالية تامة ، وذلك وفقا للنتائج الأولية لتجربة الرحلات الجوية المعتمدة على الطاقة الكهربائية ،التي أجريت في بولونيا.

وأظهرت الرحلات التجريبية الأخيرة ،التي أجريت عل مدى ستة أيام بواسطة طائرة كهربائية خفيفة  من طراز “بيبيستريل ألفا إلكترو” ربطت  بين مدينتي فروسلاف وغدانسك ، تحت إشراف شركة “فورتوم ” العملاقة الفنلندية ، أن وضع جميع محطات الشحن من المحتمل أن يوفر إمكانية الطيران من  70 إلى 80 كلم وكذا الراحة اللازمة للطيارين للقيام برحلات منتظمة مع احتياطي كافي من الطاقة ،’ وبالتالي تجنب المفاجآت غير السارة ،وذلك حسب ما صرح به للصحافة ، ياسيك شوريكي ، المتحدث الرسمي باسم شركة فورتوم” في بولونيا.

ومن بين النتائج الأخرى المشجعة ، حسب ياسيك شوريكي ، إنه من الأفضل تنظيم الرحلات في الصباح الباكر أو قبل غروب الشمس ، مضيفا أن المجموعة تقوم حاليا بمراجعة البيانات وتحليل المعطيات المستفادة من هذه الرحلة التجريبية التي جرت في يونيو الماضي ، وهي الثانية من نوعها على صعيد أوروبا تحت إشراف شركة “فورتوم”.

والطائرة الكهربائية ذات المقعدين (ألفا إلكترو) من نوع “لايت سبور أيركرافت ” تم تصنيعها منذ خمسة عشر عاما، وتتمتع باستقلالية تامة لمدة ساعة طيران واحدة، ويحتوي محركها الكهربائي على 50 كيلو واط (من 2100 إلى 2400 دورة في الدقيقة) ، وحتى 60 كيلووات على مدى بضع ثوان  ،ويسمح بارتفاع يصل إلى 1000 قدم (304 متر) في الدقيقة.

ويمكن استخدام الكهرباء في الطيران من تقليل الانبعاثات في الجو والضوضاء حول المطارات ،ويوفر كذلك الحل في استخدام المحركات الكهربائية بالكامل في الطائرات الصغيرة والتكنولوجيا الهجينة في طائرات الركاب الأكبر حجما.

اقرأ أيضا