أخباربولونيا :قرار المحكمة الأوروبية بوقف قطع الأشجار بغابة بيالوفيجا يسبب أضرارا للطبيعة بقيمة 800…

أخبار

05 أغسطس

بولونيا :قرار المحكمة الأوروبية بوقف قطع الأشجار بغابة بيالوفيجا يسبب أضرارا للطبيعة بقيمة 800 مليون أورو

وارسو – اعتبرت وزارة البيئة البولونية أن قرار المحكمة الأوروبية بوقف قطع الاشجار بغابة بيالوفيجا (شمال شرق البلاد) يسبب أضرارا للطبيعة  بقيمة تصل الى 2ر3 مليار زلوطي ( أزيد من 800 مليون أورو).

وأوضحت وزارة البيئة البولونية ،في بلاغ رسمي اليوم السبت ،أن تعليق عمليات قطع الأشجار المصابة بأوبئة فتاكة من شأنه أن يضر بباقي مكونات غابة بيالوفيجا الطبيعية ، وسوف يسبب الضرر للغطاء النباتي للغابة بقيمة تبلغ على أقل تقدير 2ر3 مليار زلوطي.

ورأت بولونيا أن قرار محكمة العدل الأوروبية ،الذي قضت من خلاله  يوم 28 من يوليوز الماضي بالوقف الفوري لعملية قطع الأشجار ،سيضر أكثر بالفضاء الغابوي وليس العكس ،مبرزة أن عمليات قطع الأشجار بالغابة المدرجة ضمن قائمة التراث الطبيعي العالمي “تتفق مع شروط حماية الطبيعة التي يتبناها الاتحاد الأوروبي” .

ورأت بولونيا أن موقف وقرار المفوضية الأوروبية ،التي رفعت دعوى ضد وارسو لدى المحكمة الأوروبية بشأن قطع الأشجار بالغابة المعنية ،”لا مبرر لهما ،لأنهما  يستندان إلى حد كبير على فرضيات وليس على حجج علمية دامغة “.

وفيما ترى المفوضية الأوروبية أن بولونيا تنتهك توجيهات الاتحاد الأوروبي بشأن المكونات الطبيعية لغابة بيالوفيجا ،تؤكد بولونيا  أن الأشجار التي يتم قطعها الغرض منه وقف الإصابة التي تتعرض لها الأشجار جراء غزو الخنافس لأشجار الغابة خاصة منها شجر الطنوب ،وهو الوباء الذي يمكن أن ينتقل بسرعة الى باقي أشجار الغابة  إذا لم يتم قطع الأشجار المتضررة في الوقت المناسب .

اقرأ أيضا