أخباربولونيا.. قرار رفض الطعون التي قدمتها شركة “نورد ستريم 2 ” ، لإلغاء قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة…

أخبار

Pologne
22 مايو

بولونيا.. قرار رفض الطعون التي قدمتها شركة “نورد ستريم 2 ” ، لإلغاء قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة بشأن نقل غاز

وارسو – أعرب رئيس شركة الغاز العام البولونية “بي جي إن إي جي” PGNiG ، جيرزي كفيتسينسكي ، عن ارتياحه لقرار العدالة الأوروبية برفض الطعون التي قدمتها شركة “نورد ستريم 2 ” ، لإلغاء قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة بشأن نقل غاز.

واعتبر المسؤول الأوروبي أن القرار الذي أصدرته محكمة الاتحاد الأوروبي برفض استئناف شركة “نورد ستريم 2 ” ،التي تشرف على مشروع خط أنابيب الغاز الذي يربط بين روسيا وألمانيا عبر بحر البلطيق ، له أهمية خاصة في ضمان المنافسة والمعاملة المتساوية لجميع المتدخلين والمشاركين في سوق الغاز في الاتحاد الأوروبي ، مذكرا بهذا الخصوص بقرار الهيئة الألمانية للمراقبة .

وقضت محكمة الاتحاد الأوروبي ، الأربعاء ، بعدم قبول الطعون التي قدمتها شركة “نورد ستريم إيه جي ” وشركة ” نورد ستريم 2 إيه جي ” ضد التوجيه الأوروبي الذي تم تبنيه في عام 2019 ، والذي يوسع قواعد معينة للسوق الداخلية للغاز الطبيعي إلى خطوط الأنابيب من دول ثالثة .

وأوضحت محكمة العدل الأوروبية في أسباب حكمها ، التي أصدرت حكمها في الطلبات “غير مقبولة” ، أن “المحكمة تلاحظ أن شركتي “نورد ستريم إيه جي ” و” نورد ستريم 2 إيه جي ” غير معنيتان بشكل مباشر” بالتغيير في القواعد.

وتعارض العديد من دول أوروبا الشرقية ، بما في ذلك بولونيا ، بشدة إنجاز مشروع “نورد ستريم 2 ” ، الذي يخضع للشركة الروسية العملاقة “غازبروم” والعديد من الشركات الأوروبية.

اقرأ أيضا