أخباربولونيا .. محافظة “مالوبولسكا ” تتلقى منحة من المفوضية الأوروبية لتمويل مشاريع طاقية

أخبار

Afrique du Sud
02 يوليو

بولونيا .. محافظة “مالوبولسكا ” تتلقى منحة من المفوضية الأوروبية لتمويل مشاريع طاقية

وارسو – ستتلقى محافظة ” مالوبولسكا ” ،جنوب شرق بولونيا، مساعدة قدرها 70 مليون زلوتي (حوالي 16.27 مليون يورو) من المفوضية الأوروبية مخصصة لدعم المشاريع في مجال الطاقة المتجددة.

ويهدف هذا الدعم المالي أيضًا ،حسب بيان صادر عن سلطات المحافظة البولونية نشرته وكالة الأنباء المحلية ، إلى إنشاء شبكة من المستشارين الإيكولوجيين في المنطقة تتمثل مهمتها في تقديم المشورة ودعم القرار في مجال حماية البيئة وتغير المناخ..

وحسب المصدر ،فمن بين المشاريع المخطط انجازها  ،و التي تندرج في إطار برنامج بيئي جهوي المسمى “لايف إيكومالوبولسكا” “Life EkoMałopolska” و تمول بنسبة 35 في المائة من ميزانية الصندوق الوطني البولوني لحماية البيئة وإدارة المياه ، “تعزيز مصادر الطاقة المتجددة” و “تحسين نجاعة وكفاءة الطاقة” و “إجراءات حماية المناخ “.

وأكد نائب مارشال المقاطعة ، توماس أورينوفيتش ، أن منطقة “مالوبولسكا” هي المنطقة الوحيدة في بولونيا التي سيكون لديها خطة عمل خاصة بها بشأن المناخ ، والهدف هو تحقيق الأهداف المناخية التي حددها الاتحاد الأوروبي لعامي 2030 و 2050.

ويعتبر برنامج “لايف إيكومالوبولسكا”  أداة مالية للمفوضية الأوروبية تهدف بالكامل إلى دعم المشاريع في مجالات البيئة والمناخ.

واقترحت المفوضية الأوروبية غلافا ماليا إجماليًا بقيمة 5.45 مليار يورو للبرنامج البيئي المعني خلال الفترة الممتدة من  2021 الى 2027. ويشمل ذلك 3.5 مليار يورو لمجال “البيئة” و 1.95 مليار يورو لمجال “العمل المناخي”. وستعتمد المبالغ النهائية على الاتفاقية التي سيتم إبرامها وفق  الإطار المالي التالي متعدد السنوات.

اقرأ أيضا