أخباربولونيا :موجة الجفاف تضرب 14 محافظة في البلاد مع احتمال تراجع المنتوج الفلاحي بنحو 36 في المائة

أخبار

charte
13 يوليو

بولونيا :موجة الجفاف تضرب 14 محافظة في البلاد مع احتمال تراجع المنتوج الفلاحي بنحو 36 في المائة

وارسو – أكد معهد التسميد وعلوم التربة البولوني ،اليوم السبت ، أن موجة الجفاف ضربت 14 محافظة في البلاد ،ما سيتسبب في تراجع المنتوج الفلاحي بنحو 36  في المائة على أقل تقدير .

وأوضح المصدر ،في تقرير نشرته وكالة الأنباء المحلية ، أن  الجفاف مستمر في بولونيا منذ مدة غير قصيرة ناهزت ستة أشهرعلى الأقل ،و يوجد نقص كبير في المياه في 14 محافظة ،خاصة في وسط البلاد وشرقها ،كما أن جميع المنتوجات الفلاحية مهددة بقلة التساقطات والجفاف بشكل عام .

وأشار المصدر الرسمي الى أن الفترة المشمولة بالتقرير هي من 11 ماي إلى 10 يوليوز الجاري ،ولها خصائص شبيهة بفترة أخرى شملتها الدراسة من 30 يناير الى 7 يونيو ،وتميزت بشح المياه ،الماء الصالح للشرب ومياه السقي ،مشيرا الى أن المناطق المعنية بالخصوص هي ويلكوبولسكي وألوسكا ،وبودكارباتيا  وبودلاسكا ومازوفيكا و لوبيلسكي ،وهي مناطق كانت خلال السنوات الماضية مرجعا في مجال الفلاحة .

وبخصوص الموضوع ذاته ، أكد اتحاد الفلاحين البولونيين اليوم أن “كل مناطق البلاد معنية بالجفاف ولو بتفاوتات” ، مبرزا أن هذا الوضع “ينذر بسنة فلاحية صعبة كما كان عليه الحال في السنة الماضية “.

ورأى الاتحاد البولوني أن الفلاحين “في حاجة الى مواكبة ميدانية ومساعدات مالية عاجلة ،ووضع برنامج استعجالي لإنقاذ الموسم الفلاحي الجاري ومساعدة الفلاحين على تخطي هذا الوضع ،الذي لم تعشه بولونيا ،اذا تم استثناء السنة الماضية ،منذ على الأقل سبعة عقود” .

اقرأ أيضا