أخباربولونيا .. نحو المضي قدما في مجال تنزيل استراتيجية الطاقة الخضراء

أخبار

06 فبراير

بولونيا .. نحو المضي قدما في مجال تنزيل استراتيجية الطاقة الخضراء

وارسو – قالت إيرينوس زيسكا ، المفوضة الحكومية البولونية في مجال  الطاقات المتجددة ،إنه من خلال وضع مسألة الطاقات المتجددة في بولونيا في مركز اهتمام المشرّعين والمنتجين والمستهلكين ، لدى وارسو فرصة للمضي قدما في مجال تنزيل استراتيجية الطاقة الخضراء.

وأكدت إيرينوش زيسكا ،في مؤتمر دولي نُظم يومي 3 و 4 فبراير في وارسو ، أن لدى بولونيا ” نقطة انطلاق صعبة ، ولكن لديها فرصة كبيرة لتحقيق قفزة حقيقية في هذا المجال البيئي الحيوي”.

وأعلنت المسؤولة البولونية ،خلال هذا المؤتمر الذي خصص ، من بين أمور أخرى ، لاتفاقات شراء موارد الطاقة الكهربائية ، أي العقود المباشرة لتوريد الكهرباء المبرمة بين المستهلكين الكبار والمنتجين للطاقات المتجددة ، عن طرح حلول جديدة متوافقة مع “الصفقة الخضراء” الأوروبية ، والتي تهدف إلى جعل أوروبا أول قارة تحقق حياد الكربون في عام 2050.

وبفضل هذه الأنواع من العقود بين منتجي الطاقة والمستهلكين ، يمكن أن تصبح مصادر الطاقة المتجددة “الإطار الرئيسي” لمزيج الطاقة البولوني بحلول عام 2030 ، على حد قول إيرينوش زيسكا ، التي تم تعيينها مؤخرا لهذا المنصب في إطار جهود الحكومة البولونية لتعزيز وتنسيق الإجراءات بين مختلف الهياكل الحكومية لتطوير مصادر الطاقة المتجددة في البلاد.

 

اقرأ أيضا