أخباربولونيا .. نحو زيادة قدرة منشآت الطاقة المتجددة في قطاع الكهرباء

أخبار

projets solaires
09 سبتمبر

بولونيا .. نحو زيادة قدرة منشآت الطاقة المتجددة في قطاع الكهرباء

وارسو – تستعد هيئة تدبير ومراقبة الطاقة البولونية لعقد مزادات لمصادر الطاقة المتجددة بحلول نهاية العام ، وفقا لتقارير الصحف المحلية.

وقالت مديرة قسم الطاقة المتجددة في هيئة تدبير ومراقبة الطاقة البولونية كاتارزينا شفيد-ليبينسكا ،خلال مشاركتها في اجتماع للجنة مخصصة لصناعة الخلايا الكهروضوئية ،إنه سيتم الكشف عن الجدول الزمني لهذه المزادات بعد موافقة وزارة المناخ.

وأشادت كاتارزينا شفيد-ليبينسكا بقرار وزارة المناخ القاضي بزيادة قدرة منشآت الطاقة المتجددة في قطاع الكهرباء ، مع الإشارة إلى أن وزارة المناخ قدمت مؤخرا مشروعا يخص القوانين المتعلقة بالكميات الدقيقة التي سيتم بيعها بالمزاد العام المقبل.

ومع تركيب 1.5 جيجاواط في يناير 2020 ، من المتوقع أن يتجاوز السقف 10 جيجاوات في عام 2030 قبل بلوغ مستوى 20 جيجاوات في عام 2040. ويضع هذا النمو المتوقع بولونيا في المركز الخامس في أوروبا.

وتميزت الاجراءات الصادرة في عام 2019 في بولونيا ، من ناحية ، بتخفيض ضريبة القيمة المضافة من 23 إلى 8 في المائة لجميع المنشآت والبنيات والتركيبات الخاصة بالطاقة الشمسية والكهروضوئية ، ومن ناحية أخرى ، بتقديم نظام المزاد ، والذي كان  مناسبا لوضع المنشآت الكبيرة ذات الصلة .

اقرأ أيضا