أخباربولونيا … وزارة البيئة تطالب بإخضاع الدراجات الكهربائية لقانون سير صارم

أخبار

EMOB
03 يونيو

بولونيا … وزارة البيئة تطالب بإخضاع الدراجات الكهربائية لقانون سير صارم

وارسو – قالت وزارة البنية التحتية البولونية إن الدراجات الكهربائية ،ورغم أهميتها البيئة وحماية الحواضر من التلوث ،إلا أنه من الناحية العملية يجب اخضاعها لقانون سير صارم حتى لا تتكر  الحوادث المميتة وتجنب المآسي .

وجاء الإعلان ،في بلاغ رسمي للوزارة البولونية ،نشر نهاية الأسبوع المنصرم ، بعد حادث مأساوي جديد حين صدم مراهق كان يقود ( دراجة كهربائية ) سيدة عجوز كانت تسير على الرصيف .

وشدد المصدر على أن اعتماد القانون الجديد خلال الأسبوع القادم سيحل إشكالا كبيرا عانت منه الكثير من المدن البولونية في الشهور الآخرة ،بعد أن تطور استعمال الدراجات الكهربائية بشكل كبير كما وكيفا ،وعوض أن يساعد ذلك في حماية البيئة والتقليل من استعمال وسائل النقل العمومي خلق استعمال الدراجات الكهربائية مشكلا جانبيا لم يكن في الحسبان مع تعريض الراجلين للخطر .

وأشارت البنية التحتية البولونية الى أن القانون الجديد ينص على معاملة الدراجات، التي تعمل على الطاقة الكهربائية ،كما يتم التعامل مع السيارات .

ولاحظ المصدر أنه حاليا ، لا توجد قواعد في القانون البولوني تنطبق على الدراجات الكهربائية الصديقة للبيئة ، وبالتالي يتم التعامل مع مستخدميها كمشاة ، ويجب عليهم استخدام الأرصفة ، الأمر الذي يثير الكثير من الجدل عند تحليل أسباب الاصطدامات والحوادث لتحديد مسبب الحادث.

اقرأ أيضا