أخباربولونيا وفرنسا تقرران مواصلة جهودهما للوصول إلى حياد الكربون

أخبار

Les émissions
05 فبراير

بولونيا وفرنسا تقرران مواصلة جهودهما للوصول إلى حياد الكربون

وارسو – قررت كل من بولونيا وفرنسا مواصلة جهودهما للوصول إلى الهدف الأوروبي المتمثل في حياد الكربون بحلول عام 2050 ، كما صادق عليه المجلس الأوروبي في دجنبر الماضي ، وفق ما أوردته الصحف المحلية بمناسبة زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبولونيا.

وأضاف المصدر أن البلدين قررا على وجه الخصوص “مواصلة جهودهما للوصول إلى هدف حياد الكربون في عام 2050 بالنسبة لأوروبا ،والتعاون بهدف إبرام اتفاقية عالمية من أجل البيئة” ، مشيرا إلى أن الجانبين أكدا مجددا عزمهما اتخاذ إجراءات طموحة لمكافحة تغير المناخ.

ولتلبية هذا الطموح ، خاصة في إطار الميثاق الأخضر الأوروبي الذي طرحته المفوضية الأوروبية ، أكدت بولونيا وفرنسا أيضا ،حسب المصدر على ضرورة تفعيل ثلاثة مبادئ رئيسية ، أولها الانتقال إلى حياد الكربون بشكل عادل ومتوازن و دعم آلية “الانتقال العادل” ، التي ينبغي أن توفر الدعم الموجه للمناطق والقطاعات الأكثر تضررا من الانتقال.

وثاني المبادئ ، تعزيز تعاونهما في الصناعات منخفضة الكربون والطاقة ، بما في ذلك الطاقة النووية التي ستكون مطلوبة خلال المرحلة الانتقالية ، وثالثها وجوب تنفيذ الانتقال في إطار دولي يحمي القدرة التنافسية للاتحاد الأوروبي وفرص العمل.

 

اقرأ أيضا