أخباربوينوس آيريس تسعى إلى تحويل المنتزه الاقليمي “إرنستو تورنكويست” إلى أول وجهة للسياحة المستدامة…

أخبار

13 يونيو

بوينوس آيريس تسعى إلى تحويل المنتزه الاقليمي “إرنستو تورنكويست” إلى أول وجهة للسياحة المستدامة بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس آيريس

   بوينوس آيريس – يسعى إقليم بوينس آيريس إلى تحويل المنتزه الاقليمي “إرنستو تورنكويست”، الواقع وسط سييرا دي لا فينتانا، إلى أول وجهة للسياحة المستدامة بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس آيريس.

وجاء الاعلان عن ذلك خلال احتفالات بالذكرى 80 لانشاء هذا المنتزه الذي سيصبح وفقا، لخطة حكومة اقليم بوينوس أيريس، أول وجهة سياحية مستدامة في الاقليم.

وأبرز مسؤول هيأة التنمية المستدامة بحكومة إقليم بيونوس أيريس، ريكاردو باغولا، القيمة التي يتمتع بها المنتزه على مستوى الحفاظ على التنوع البيولوجي، ودوره كمحور سياحي هام، مؤكدا على ضرورة تحقيق التناغم بين الحفاظ على البيئة وتوفير خدمات شاملة وعروض سياحة بيئية تشجع على علاقة متوازنة بين الإنسان والطبيعة. ويستقبل المنتزه سنويا 60 ألف زائر سواء من الأرجنتين أو من الخارج ويمتد على مساحة تقدر ب 6707 هكتار وقد تم إنشاؤه سنة 1937.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الثلاثاء 13 يونيو 2017:

– ستنطلق قريبا في منطقة “لابونا” بإقليم خوخوي شمال الارجنتين، أشغال بناء واحدة من أكبر محطات الطاقة الشمسية في أمريكا الجنوبية.

ويمتد المشروع الذي سيسمح بتركيب مليون و 500 ألف لوحة شمسية، على مساحة تناهز 360 هكتار ويقع على ارتفاع 4 آلاف متر عن سطح البحر، وذلك بقيمة استثمارية تقدر بـ 410 مليون دولار سيتم تمويلها من قبل إحدى البنوك الصينية.

ويمكن لمنطقة “لابونا” استغلال 3400 ساعة من أشعة الشمس سنويا، أي ما يعادل أزيد من 9 ساعات يوميا.

==========================

*البرازيل:

-من المتوقع أن تمثل الطاقة الريحية 6ر6 بالمائة من مصفوفة إمدادات الكهرباء خلال السنة الجارية، وفقا لما ذكرته بيانات أحدث نشرة شهرية للطاقة، التابعة لوزارة المناجم والطاقة البرازيلية.

وحسب نفس المصدر فقد مثلت الطاقة الريحية خلال السنة الماضية 4ر5 بالمائة من مصفوفة إمدادات الكهرباء،

ووفقا لبيانات هذه الوثيقة، فإن إجمالي الطلب على الطاقة يمكن أن يرتفع بنسبة تتراوح ما بين 5ر1 و 5ر2 بالمائة خلال 2017، وذلك راجع بالأساس إلى الانتعاش المسجل في النشاط الصناعي.

============================

– يعتبر الكشمير الذي يصنع من صوف الماعز في البرازيل الأفضل والأجود عالميا، وذلك وفقا لنتائج دراسة حديثة.

وحسب هذه الدراسة التي قام بإنجازها معهد علوم الحيوان التابع للجامعة الفديرالية بريو دي جانيرو فإن الكشمير الذي ينتج في البرازيل يفوق جودة الكشمير المنتج في مناطق الانتاج التقليدية كالصين ونيبال ومنغوليا وأفغانستان وجبال الهيمالايا وإيران.

وأوضحت الدراسة أن سمك الكشمير البرازيلي يبلغ في المتوسط 46ر8 ميكرومتر، مقابل 12 ميكرومتر بالنسبة لكشمير النيبال، مشيرة إلى أنه بالنظر إلى هذه الخصائص، فإن الكشمير البرازيلي يمكن أن يباع بأسعار تضاعف بخمس مرات سعر الكشمير المنتج في مناطق أخرى.

============================

*الشيلي:

– شاركت الشيلي لأول مرة في اجتماع ضم أبرز وزراء مجموعة الدول السبع وتمحور حول البيئة، وذلك في سياق عالمي يطبعه إعلان الولايات المتحدة عن انسحابها من اتفاق باريس.

وقد مثل وزير البيئة الشيلي، مارسيلو مينا بلاده في هذا الاجتماع الدولي الذي انعقد يومي 11 و 12 يونيو في بولونيا بإيطاليا.

وأبرز المشاركون في اللقاء أهمية كسب الرهان المتمثل في تعزيز تنفيذ اتفاق باريس بعد اعلان واشنطن انسحابها منه.

============================

– أعلنت السلطات الشيلية اليوم الثلاثاء حالة الاستنفار البيئي في منطقة العاصمة سانتياغو وضواحيها بسبب تدهور جودة الهواء.

وقررت السلطات المختصة تقييد حركة العربات التي لا تحمل “الختم الأخضر” وكذا تلك التي تنتهي لوحاتها الترقيمية بالأعداد 9 0 و12، على مستوى اقليم سانتياغو و بلديات بوينتي التو وسان برناردو. كما تم منع إشعال مواقد التدفئة التي تعتمد على الخشب، وأوصت السلطات بتجنب ممارسة الانشطة الرياضية في الهواء الطلق.

اقرأ أيضا