أخباربوينوس أيريس: آلاف الأشخاص يشاركون في فعالية رياضية بهدف التشجيع على فرز النفايات وحماية البيئة

أخبار

21 نوفمبر

بوينوس أيريس: آلاف الأشخاص يشاركون في فعالية رياضية بهدف التشجيع على فرز النفايات وحماية البيئة

بوينوس أيريس – الأرجنتين: شارك آلاف الأشخاص في الآونة الأخيرة في فعالية رياضية احتضنتها العاصمة بوينوس أيريس بهدف التشجيع على فرز النفايات وحماية البيئة.

وقطع 6 آلاف شخص جريا على الأقدام 4 كلمترات وسط العاصمة الأرجنتينية في إطار الدورة الرابعة من تظاهرة “المدينة الخضراء”.

وارتدى نصف المشاركين في هذا السباق أقمصة خضراء في إشارة للمطالبة بإرساء فرز النفايات وإعادة تدويرها، فيما ارتدى النصف الثاني أقمصة سوداء للدعوة إلى توسيع نطاق استهلاك المواد غير المعدلة جينيا.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الأربعاء 21 نونبر 2018:

-البيرو:

-قالت وزيرة البيئة، فابيولا مونيوث، إن مكافحة إزالة الغابات والقضاء على أنشطة التعدين غير القانونية بالمنطقة المعروفة باسم “لابامبا” بجهة مادري دي ديوس تعتبر من بين القضايا التي توليها الوزارة أولوية خاصة.

و أضافت الوزيرة، خلال زيارة للجهة مؤخرا، أنه تم تحديد قضايا التدبير البيئي ذات الأولوية من أجل إيجاد الحلول المشتركة المناسبة، مؤكدة حرص الحكومة على القضاء على التعدين غير القانوني ب”لابامبا”،ومشيرة إلى القيام بدوريات للشرطة و حملات لتوعية الساكنة بهذا الشأن.

**********************

-البرازيل:

-إلى غاية 2023، ستشكل الطاقات المتجددة 45 في المائة من الحظيرة الطاقية المستعملة بالبرازيل، وفقا لتقرير صادر عن الوكالة الدولية للطاقة.

وقال فتيح بيرول، المدير التنفيذي للوكالة الدولية، في احتفالية ببرازيليا خصصت لتقديم التقرير المذكور، أن البرازيل “نجم صاعد في مجال الاستعمال المستدام للطاقة” ويمكن “ان تكون نموذجا تستلهمه العديد من الدول”.

********************

-كولومبيا:

-أرسلت كولومبيا بعثتها العلمية الخامسة إلى أنتاركتيكا لمباشرة دراسات حول المنظومة البيئية ب “القارة البيضاء”، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وفي إطار حفل رسمي حضره الرئيس إيفان دوكي، غادر عناصر هذه البعثة أمس الثلاثاء الميناء النهري لبارنكيا (شمال) على متن باخرة تابعة للبحرية الكولومبية.

وتتشكل هذه البعثة من 70 فردا من طاقم السفينة، و35 باحثا 21 من ضمنهم سيشتغلون فوق الباخرة ذاتها فيما سيشتغل الباقون على الأرض بالتعاون مع باحثين من العديد من دول العالم كالبرازيل وبلغاريا والشيلي وكوريا الجنوبية والبيرو والإكوادور واسبانيا.

اقرأ أيضا