أخباربوينوس أيريس: إطلاق عملية مكافحة القنص غير القانوني و الاتجار في الحيوانات البرية بمدينة زاراتي

أخبار

05 أبريل

بوينوس أيريس: إطلاق عملية مكافحة القنص غير القانوني و الاتجار في الحيوانات البرية بمدينة زاراتي

بوينوس أيريس  – الأرجنتين:   -قامت وزارة البيئة والتنمية المستدامة، بتعاون مع عناصر من الدرك و مديرية المناطق المحمية الطبيعية بإقليم بوينوس أيريس، بعملية لمكافحة القنص غير القانوني و الاتجار في الحيوانات البرية بمدينة زاراتي، الواقعة بالإقليم.

و أوضح خوان تريبينو، عن وزارة البيئة والتنمية المستدامة، إن الحكومة تسعى جاهدة إلى جانب قوات الأمن لمكافحة آفة الاتجار في الحيوانات البرية على كامل التراب الأرجنتيني.

و يعتبر صيد الحيوانات البرية ونقلها وشراؤها وبيعها بطريقة غير قانونية جريمة في البلاد، و تعمل الوزارة على الحد من هذه الآفة من خلال القانون رقم 22421 الذي ينص على حماية الحيوانات البرية.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الخميس 05 أبريل 2018:

-البيرو:

– سلطت وزير البيئة الجديدة، فابيولا مونيوز، خلال حفل تسلم مهامها، الضوء على العمل الذي يقوم به القطاع لضمان الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية والمحافظة عليها فضلا عن حماية البيئة.

و تعهدت مونيوز، خلال هذا الحفل الذي حضرته أطر من الوزارة و الأجهزة التابعة لها، بمواصلة العمل من أجل تنزيل القانون الإطار المتعلق بالتغيرات المناخية.

و بالإضافة إلى ذلك، أكدت أنها ستواصل تنظيم مبادرتي “البيرو النظيفة” و “البيرو الطبيعية”، من أجل تعزيز التنمية والاستعمال المستدام للتراث الطبيعي للبلد الجنوب أمريكي و حماية البيئة.

**************************

-البرازيل:

– قرر مكتب المدعي العام وحكومة ولاية بارا أمس الأربعاء انشاء مجموعة عمل مكلفة بتقييم الخسائر البيئية التي تسببت فيها شركة “هيدرو ألونورتي” ببلدية باركارينا.

وستضطلع هذه المجموعة بمهمة التحقيق في الخسائر التي تسبب فيها تسرب مواد سامة في مجاري المياه بباركارينا، وتحديد التعويضات المستحقة للأشخاص والهيئات التي تضررت من هذا التسرب، فضلا عن تحليل التأثير الاجتماعي والبيئي الذي نجم عنه.

وستتشكل اللجنة من نواب الولاية ومنتخبي باركارينا والمدعين العامين للجمهورية والمهنين الذين يتوفرون على خبرات تقنية وعلمية في مجال تسرب المواد السامة.

وستعقد المجموعة اجتماعات شهرية في بيليم عاصمة ولاية بارا الواقعة شمال البرازيل.

**************************

-الشيلي:

– شرعت مافالدا دوارتي، المشرفة على تدبير صندوق الاستثمار المناخي التابع للبنك العالمي، أمس الأربعاء، في إجراء زيارة عمل الى الشيلي ستتفقد خلالها مشاريع رأت النور بدعم من الصندوق الذي يمول أنشطة مرتبطة بمكافحة التغيرات المناخية.

وتبلغ أصول صندوق الاستثمار المناخي الذي رأى النور سنة 2008، 3ر8 مليار دولار، ويعتبر حاليا من ضمن أهم المؤسسات التي تتميز بسرعتها في ما يتعلق بتمويل المشاريع الرامية الى مكافحة التغيرات المناخية بالعالم.

**************************

-كولومبيا:

– تم مؤخرا اكتشاف صنف جديد من الضفادع من قبل باحثين كولومبيين وفنزويليين بجبال بيريخا الواقعة على الحدود بين كولومبيا وفنزويلا، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية.

ويعيش هذا الضفدع، الذي أطلق عليه اسم “أولوسسيرتوس خابريريا”، بالأنهار ومجاري المياه على ارتفاع ألف متر، ويتميز بجلده المتعدد الألوان ونقيقه الفريد.

وأوضحت المصادر  ذاتها أن اكتشاف هذا الضفدع جاء بعد رحلات علمية بدأت قبل عقد من الزمن.

وأطلق عليه الاسم المذكور احتفاء ب “خابريرياس” وهي اثنية كانت تعيش بهذه المنطقة الواقعة بولاية زوليا الواقعة شمال غرب فنزويلا، قبل أن تختفي من الوجود.

اقرأ أيضا