أخباربوينوس أيريس: العثور على بقايا لحيوان أخدودي الأسنان في أحد الضيعات ببلدة “إل سولار”

أخبار

14 نوفمبر

بوينوس أيريس: العثور على بقايا لحيوان أخدودي الأسنان في أحد الضيعات ببلدة “إل سولار”

بوينوس أيريس – الأرجنتين: تم العثور على بقايا لحيوان أخدودي الأسنان في أحد الضيعات ببلدة “إل سولار” بإقليم انتري ريوس، الواقعة شرق البلاد، وذلك بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

و عاشت هذه الفصيلة من الحيوانات قبل نحو 8 آلاف سنة في منطقةأمريكا الجنوبية.

و أوضحت غراسييلا إيبارغوين، عالمة الأحياء في المتحف الإقليمي للعلوم الطبيعية والأنثروبولوجية أنطونيو سيرانو، أن البقايا التي تم العثور تعود إلى ما بين ثمانية آلاف و عشرة آلاف سنة.

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الثلاثاء 14 نونبر 2017:

*البرازيل :

-من المقرر أن تمكن “بيرابورا”، أكبر محطة طاقة بالألواح الضوئية بأمريكا الجنوبية، البرازيل من الوفاء بالتزاماتها التي أخذتها على عاتقها بموجب اتفاق باريس والمتعلقة برفع نسبة الطاقات المتجددة الى 45 في المائة من الإنتاج الكلي للطاقة في أفق 2030.

وتقع هذه المحطة التي تبلغ مساحتها 800 هكتار بأحد الهضاب التي تبعد ب 350 كلم شمال بيلو هوريزونتي، عاصمة ولاية ميناس غيراس الواقعة جنوب شرق البلاد.

وقد دخلت هذه المحطة، التي تتشكل من ألواح شمسية تمتد على مساحات شاسعة تعادل 12 الف ملعب لكرة القدم، حيز الخدمة في 9 نونبر الجاري.

وستتمكن هذه المنشأة، من إنتاج 400 ميغاوات وهو ما من شأنه تزويد 420 الف منزل برازيلي بالكهرباء لمدة عام، وجعل المحطة أهم مركب للطاقة الشمسية بأمريكا الجنوبية.

***************************************************

*الشيلي :

– انقطعت خدمة الكهرباء منتصف أمس الاثنين عن 350 الف شخص بمناطق أريكا وإيكيكي وألتو وأوسبيسيو.

وذكرت الشركة المكلفة بشبكة توزيع الكهرباء أن انقطاع التيار الكهربائي شمل 350 الف زبون بالمنطقة الحضرية الواقعة بين منطقتي أريكا وتاراباسا شمال الشيلي.

وبتراباسا، تم تسجيل انقطاع التيار لثلاثين دقيقة عادت بعدها خدمة الكهرباء للمنازل المعنية وأنظمة حركة السير التي تشتغل بالكهرباء في المنطقة.

وقد تسبب خلل في مصنع توزيع الكهرباء بمنطقة لوس كوندوريس في انقطاع التيار الكهربائي بالمناطق المذكورة.

***************************************************

البيرو:

-تم إدراج الموقع الأثري البيروفي، ماتشو بيتشو، ضمن المواقع الطبيعية المهددة بالاندثار من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

ووفقا لتقرير للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، فقد ارتفع إلى 62 عدد المواقع الطبيعية المهددة بالتغيرات المناخية مقابل 35 موقعا سنة 2014.

و يبلغ عدد المواقع المصنفة من قبل منظمة اليونسكو كتراث طبيعي عالمي 241 موقعا.

و قالت المديرة العام للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، إنغر أندرسن، إن هذا التقرير يبعث برسالة واضحة إلى ممثلي الدول، المجتمعين في مدينة بون في  إطار مؤتمر الأمم المتحدة الثالث والعشرين حول المناخ، مفادها أن تداعيات التغيرات المناخية السريعة تؤثر على أهم الكنوز على كوكب الأرض.

وأضافت أن “سرعة وتيرة تدهور تراثنا الطبيعي تؤكد الحاجة إلى اجراءات والتزامات عاجلة وطموحة لتنزيل اتفاق باريس”.

اقرأ أيضا