أخبارتأسيس شركة مشتركة لتولي مهمة تطوير محطة ” سيراتا ” للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة الأولى من…

أخبار

Madagascar
24 ديسمبر

تأسيس شركة مشتركة لتولي مهمة تطوير محطة ” سيراتا ” للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة الأولى من نوعها في إندونيسيا

أبو ظبي – أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة وشركة مرافق الكهرباء “بي تي بي جاوا بالي ” إحدى الشركات التابعة لشركة الكهرباء الحكومية في إندونيسيا ، عن تأسيس شركة مشتركة لتولي مهمة تطوير محطة ” سيراتا ” للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة الأولى من نوعها في إندونيسيا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن ذلك جاء في إطار الأسبوع الإماراتي الإندونيسي الذي يروم تعزيز العلاقات الاقتصادية ، والتعاون الثنائي بين الإمارات وإندونيسيا.

وأكد عبد الله سالم عبيد الظاهري سفير الإمارات لدى إندونيسيا ، أن هذه الشراكة ستسهم في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتأتي في إطار التزام دولة الامارات بتنويع مزيج الطاقة سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي.

وأضاف أن هذا المشروع يمثل أول استثمار للإمارات في قطاع الطاقة المتجددة الإندونيسي ومن شأنه الاسهام في دعم جهود التنمية المستدامة في البلاد.

ويعتبر هذا المشروع الأكبر من نوعه في منطقة جنوب شرق آسيا وأحد أكبر مشاريع محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة على مستوى العالم ومن المقرر البدء بعمليات إنشاء المحطة خلال عام 2021.

وكانت “مصدر” قد أعلنت عن مشروع المحطة البالغة قدرتها 145 ميجاواط خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة في يناير الماضي.

وستوفر محطة سيراتا للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة التي تمتد على مساحة 250 هكتار على سطح مياه سد “سيراتا” ، عند اكتمالها الكهرباء لنحو 50 ألف منزل وستساهم في تفادي إطلاق 214 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون.

يذكر أن مسألة تحقيق التعافي الأخضر في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19 سيكون الموضوع الرئيسي لقمة أسبوع أبوظبي للاستدامة التي تعقد خلال شهر يناير المقبل ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تستضيفه شركة أبوظبي لطاقة المستقبل .

وتعقد القمة افتراضيا وستعرف مشاركة ثلة من الشخصيات في قطاعات السياسة والأعمال والتكنولوجيا الذين سيناقشون سبل إعادة صياغة حيثيات التنمية المستدامة واستكشاف الفرص الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية وأوجه التعاون ضمن هذه القطاعات .

اقرأ أيضا