أخبارتحصيل ما مجموعه 63 مليون متر مكعب من الأخشاب المستديرة في عام 2019 من الغابات الفنلندية في إطار…

أخبار

17 فبراير

تحصيل ما مجموعه 63 مليون متر مكعب من الأخشاب المستديرة في عام 2019 من الغابات الفنلندية في إطار الأنشطة الحرجية

هلسنكي – وفقا للبيانات الأولية الصادرة عن معهد الموارد الطبيعية الفنلندية، تم تحصيل ما مجموعه 63 مليون متر مكعب من الأخشاب المستديرة في عام 2019 من الغابات الفنلندية في إطار الأنشطة الحرجية.

وعندما تؤخذ في الاعتبار تسعة ملايين متر مكعب تم حصادها لإنتاج الطاقة، فإن إجمالي كمية الأخشاب المستديرة المقطوعة كان 72 مليون متر مكعب، أي أقل من ستة ملايين متر مكعب عن العام السابق، وفق لنشرة المعهد.

وتشير الإحصاءات الأولية للمعهد إلى أن كمية الأخشاب الصناعية التي تم تحصيلها في عام 2019 كانت 62.8 مليون متر مكعب، بما في ذلك 25.8 مليون متر مكعب من جذوع الأشجار و 36.9 مليون متر مكعب من عجينة الخشب.

وقال تينا سوفولا سيبالا، كبير الإحصائيين في المعهد: “انخفض حجم الأخشاب المقطوعة بنسبة تسعة في المائة مقارنة بالعام القياسي لعام 2018، أو 6.1 مليون متر مكعب. وانخفض حجم الأخشاب المقطوعة بنسبة 12 في المائة، وحجم الأخشاب اللبية بنسبة 7 في المائة”.

وكان الحجم الكلي للخشب المستدير الذي قطع من الغابات 71.8 مليون متر مكعب. وبالإضافة إلى الأخشاب المستديرة الصناعية للصناعات الحرجية، يتضمن الرقم كمية صغيرة يتم حصادها لاستهلاك الأسر المعيشية من قبل مالكي الغابات. ويشمل هذا الرقم أيضا ما يقرب من تسعة ملايين متر مكعب من الأخشاب المستديرة التي يتم حصادها لإنتاج الطاقة، أي لحطب الوقود في المساكن السكنية وكذلك الأخشاب المستديرة المقطوعة لرقائق الخشب المستخدمة في محطات الطاقة الحرارية والكهربائية.

اقرأ أيضا