أخبارتحويل حديقة الحيوانات بمندوزا إلى منتزه إيكولوجي

أخبار

16 ديسمبر

تحويل حديقة الحيوانات بمندوزا إلى منتزه إيكولوجي

-تعمل السلطات على تحويل حديقة الحيوانات بمندوزا إلى منتزه إيكولوجي، من المتوقع أن يفتح أبوابه خلال سنة 2019، و ذلك بحسب ما ذكرته و سائل إعلام محلية.
و قالت ماريانا كرم، مديرة المنتزه الإيكولوجي، إنه يتوقع افتتاح المنتزه سنة 2019 كما كان قد أعلن مؤخرا حاكم إقليم مندوزا، ألفريدو كورنيخو، مشيرة إلى أنه بعد نقل الحيوانات ستبدأ أشغال إنجاز المنتزه.
و قررت السلطات نقل الحيوانات المتواجدة بالحديقة إلى حدائق أخرى بالأرجنتين وببلدان أخرى.
********************************
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
*البيرو:
-أفاد وزير الإنتاج، بيدرو أولايتشيا، أن شركة “ريفوريستا بيرو”، التي تعمل على استعادة الأراضي المتدهورة في منطقة الأمازون من أجل إعادة تشجيرها لاحقا، حازت على الجائزة الكبرى “جدارة الابتكار 2017”.
و قال أولايتشيا إن “ريفوريستا بيرو” تسمح بتطوير زراعة الغابات التي، بالإضافة إلى إنتاج الأخشاب وامتصاص الكربون، تساهم في التخفيض من مستوى تدهور التربة و عودة الحياة البرية.
و أشار أيضا إلى أن هذه الشركة تساهم في حماية البيئة وتعزز بشكل كبير إنتاجية المناطق الغابوية، فضلا عن خلق فرص الشغل.
********************************
*البرازيل:
-أفادت وسائل الإعلام المحلية أن عمودية ساو باولو صوتت مؤخرا لفائدة إقرار مشروع يحدد أهداف التقليص من التلوث الناجم عن حافلات النقل.
ويتعين طرح مشروع القانون الذي صادقت عليه عمودية ساو باولو للتصويت مرة ثانية، يتم على إثرها التوقيع عليه من طرف عمودية المنطقة ليدخل حيز التنفيذ.
ويرمي هذا القانون الى التقليص ب 95 في المائة من ثاني أوكسيد الكربون الذي تنتجه الحافلات خلال ال 20 سنة المقبلة.
وكانت بيانات نشرها فرع منظمة “غرينبيس” بالبرازيل قد أبرزت ان استعمال الوقود المتجدد من قبل حافلات ساو باولو سيمكن من تفادي 12 الف و700 حالة وفاة فضلا عن دخل ب 8ر3 مليار ريال برازيلي في أفق 2050.
وتتوفر ساو باولو على أسطول من 15 الف حافلة تصدر نصف حجم تلوث الهواء بالمدينة وفقا للمنظمة الدولية التي تتوقع أن يتسبب تلوث هواء المنطقة في وفاة 178 الف شخص وخسارة 54 مليار ريال خلال ال 33 سنة المقبلة ما لم يتم تدارك هذا الأمر.
*********************************
*الشيلي:
-يبدأ فصل الصيف بالبلد الجنوب أمريكي يوم الخميس 21 دجنبر الحالي.
ويكون الليل خلال هذا اليوم الأقصر من نوعه في مقابل نهار طويل يمتد لساعات اليوم المتبقية.
وتنظم فئة من الشيليين، بناء على تقاليد عريقة، أمسيات تستمر حتى الفجر احتفاء بقدوم هذا اليوم على غرار البيرو والمكسيك، فيما تشهد دول أخرى من العالم دخول فصل الشتاء في اليوم ذاته.
*********************************
*كولومبيا:
-أطلق باحثون بيولوجيون من جامعة أنتيوكيا دراسة حول صنفين من الدلافين التي تعيش بخليج أورابا.
ويتعلق الأمر بصنف من الدلافين رمادي اللون يعيش في منطقة تنحصر بين أمريكا الوسطى وجنوب البرازيل، وصنف ثان يتميز بأنفه الطويل ويعيش في مختلف المناطق.
وقد تم تحديد نحو ثلاثين دلفينا من الصنفين للمرة الاولى بساحل خليج أورابا وفقا لموقع “إل كولومبيانو”.
وترمي هذه الدراسة الى الوقوف على قدرة التكيف مع التغيرات المناخية لدى هذه الدلافين وتقييم التهديدات ذات الأصل البشري عليها.

اقرأ أيضا