أخبارتخصيص حوالي 3.5 مليار يورو لست مناطق تعد الأكثر تأثرا بتداعيات تحول الطاقة ومصادرها

أخبار

Orsted
11 سبتمبر

تخصيص حوالي 3.5 مليار يورو لست مناطق تعد الأكثر تأثرا بتداعيات تحول الطاقة ومصادرها

بولونيا – قالت مالغورزاتا ياروسيسكا-ييديناك وزيرة التمويل والسياسة الإقليمية البولونية ، إن حوالي 3.5 مليار يورو ،التي ستحصل عليها بولونيا في إطار صندوق الانتقال العادل التابع للاتحاد الأوروبي، سيتم تخصيصها لست مناطق تعد الأكثر تأثرا بتداعيات تحول الطاقة ومصادرها .

ويتعلق الأمر ،حسب الوزيرة البولونية التي كانت تتحدث خلال فعاليات منتدى “كارباش” الاقتصادي، بمحافظات سيليزيا ، وسيليزيا السفلى ، وفيلكوبولسكي ، ولوبوش ، ولودز ، ومالوبولسكا ، التي يستوجب حصولها على مساعدات مالية محددة الإطار .

وفيما يتعلق بالشروط ، سيتعين على المناطق المؤهلة للحصول على تمويل في إطار صندوق الانتقال العادل تطوير خططها الانتقالية ، كما أكدت الوزيرة البولونية ، مشيرة إلى أن بولونيا يجب أن تحصل على القدر الأكبر من تمويل صندوق الانتقال العادل ، من بين كل دول الاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك ، تظل بولونيا الدولة الوحيدة في الاتحاد الأوروبي التي لم تلتزم بهدف الحياد المناخي بحلول عام 2050.

ويروم صندوق الانتقال العادل تمكين الدول الأوروبية المعنية من التجاوب مع متطلبات الاتحاد الأوروبي للطاقة والمناخ ، بما يتوافق مع اتفاقية باريس ، وذلك لدعم المناطق الأوروبية نحو حيادية الكربون بحلول عام 2050 ، مع الحد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لمثل هذا التحول.

اقرأ أيضا