أخبارتدوير سوق للأضاحي بأبوظبي حفاظا على البيئة

أخبار

07 أغسطس

تدوير سوق للأضاحي بأبوظبي حفاظا على البيئة

أبوظبي- تنظم هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير” سوقاً للأضاحي بجوار مسلخ رئيسي بالمدينة، وذلك ضمانا لسلامة اللحوم وحفاظا على البيئة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة ان الحرص على تنظيم مثل هذه الأسواق بجوار المسالخ المعتمدة يروم تشجيع الجمهور على التقيد بالذبح داخل المسالخ وتوعيتهم بأهمية ذلك في ضمان سلامة اللحوم والحفاظ على البيئة وتعزيز فاعلية الأمن الحيوي نظراً لما تمثله عمليات الذبح العشوائي من مخاطر بيئية وصحية كبيرة على الفرد والمجتمع .

وافادت الهيئة بأن السوق، الذي بدأ عمله منذ الاول من شهر غشت الجاري ويستمر حتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، يأتي ضمن جهود الهيئة “لتوفير قنوات تسويقية فعالة لمربي الثروة الحيوانية وتشجيعهم على تسويق ماشيتهم وتعظيم العائد الاقتصادي من تربية الثروة الحيوانية بما يضمن توفير أضاحي محلية ذات جودة عالية للجمهور، وتحت إشراف مباشر من الجهات المشاركة في تنظيم السوق”.

واضافت أن إشرافها على هذا السوق يندرج ضمن اهتمامها الكبير بقطاع الثروة الحيوانية وتنميته وتطويره باعتباره دعامة رئيسية لرفع نسبة الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية المحلية الوطنية الآمنة صحيا، ورافداً مهما للاقتصاد الوطني المستدام.

اقرأ أيضا