أخبارتركيا..أنطاليا تحافظ على مركزها الأول عالميا في عدد الشواطئ ذات الراية الزرقاء برسم 2020

أخبار

25 يونيو

تركيا..أنطاليا تحافظ على مركزها الأول عالميا في عدد الشواطئ ذات الراية الزرقاء برسم 2020

أنطاليا – حافظت ولاية أنطاليا، الواقعة جنوب غرب تركيا، على مركزها الأول عالميا في عدد الشواطئ ذات الراية الزرقاء برسم سنة 2020، حيث بلغت 206 شواطئ.

واحتلت أنطاليا، أحد أهم مراكز السياحة عالميا، المرتبة الأولى في تصنيف الهيئة الدولية للشواطئ ذات الراية الزرقاء لعام 2020، الخاص بتلك الشواطئ.

كما تصدرت أنطاليا الصدارة محليا في عدد الشواطئ ذات الراية الزرقاء، حيث تلتها ولايات موغلا بـ102، وإزمير بـ49، وأيدن بـ30 شاطئ أزرق.

وحسب مواقع إخبارية محلية، جرى مؤخرا، رفع أولى الرايات الزرقاء لعام 2020 في شاطئ “لارا باروت” بأنطاليا، تحت إشراف مؤسسة “البيئة والتعليم” التركية.

وفي هذا الصدد، قال منسق الراية الزرقاء بالمؤسسة لقمان أتاصوي، إن منح الراية الزرقاء لأي شاطئ بالعالم بمثابة شهادة امتياز عالية، موضحا أن السياح يبحثون عن معايير معينة من البيئة والبنية التحتية وجودة المياه ونظافة البحر في الوجهات السياحية التي يريدون زيارتها.

وسجل أن منح أحد الشواطئ الراية الزرقاء، يعني أن ذلك الشاطئ نظيف وآمن، مبرزا أن أنطاليا قطعت على مدى 33 عاما الماضية، أشواطا مهمة في تحويل عدد كبير من شواطئها إلى شواطئ ذات راية زرقاء.

وبين أنه وفقا لمعايير الراية الزرقاء، يتم تحليل جودة مياه البحر كل 15 يوما، وتنظيف الشاطئ دوريا، إلى جانب إعادة التدوير ومراقبة الحيوانات الأليفة، والتسهيلات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن “الراية الزرقاء” هي علامة بيئية تمنحها مؤسسة التعليم البيئي العالمية غير الحكومية للشواطئ والموانئ التي تستوفي معايير معينة مثل جودة الماء، والإعلام والتثقيف البيئي، والإدارة والسلامة البيئية.

اقرأ أيضا