أخبارتركيا.. ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة

أخبار

سيارة كهربائية
20 مايو

تركيا.. ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة

إسطنبول – شهدت مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة بتركيا إقبالا ملحوظا يدل على تغير في اتجاه الطلب في سوق السيارات، بما يتماشى مع التطورات العالمية، مسجلة ارتفاع بأزيد من 200 في المئة على أساس سنوي، خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية.

وأفادت معطيات لجمعية موزعي السيارات التركية بأن إنتاج السيارات التي تعمل بالوقود انخفض خلال الفترة المذكورة من العام، تدريجيا بنسبة 10,3 في المئة على أساس سنوي، ومن المقرر أن يتم التخلص التدريجي منها بالكامل في المستقبل.

وأوضحت أنه تم في هذه الفترة بيع 260 ألفا و148 سيارة كهربائية وهجينة مسجلة نموا في السوق الإجمالي للسيارات والمركبات التجارية الخفيفة في البلاد بنسبة 72,4 في المئة خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ولفتت إلى أنه تم خلال الفترة المذكورة، زيادة في مبيعات السيارات بنسبة 68,7 في المئة، وقفزت مبيعات المركبات التجارية الخفيفة بنسبة 88,1 في المئة.

واعتبرت تراجع الشركات المصنعة عن إنتاج السيارات التي تعمل بالوقود وطرحها عددا أقل منها في الأسواق مقارنة بالسنوات السابقة أحد العوامل المهمة في انخفاض مبيعات الوقود.

وتوقعت أن تحل السيارات الهجينة والكهربائية التي استمرت مبيعاتها في الارتفاع في السنوات الأخيرة، محل سيارات محرك الاحتراق الداخلي في المستقبل.

اقرأ أيضا