أخبارتركيا.. حملة “صفر نفايات” تمتد لتشمل إعادة تدوير مخلفات الطعام والمنتجات النسيجية

أخبار

sensibilisation
01 أغسطس

تركيا.. حملة “صفر نفايات” تمتد لتشمل إعادة تدوير مخلفات الطعام والمنتجات النسيجية

تركيا – امتدت حملة “صفر نفايات” ،التي انطلقت بتركيا منذ 2017، لتشمل إعادة تدوير مخلفات الطعام والمنتجات النسيجية.

وحسب تقارير صحفية، ستركز وزارة البيئة والتمدن، التي تشرف على هذه الحملة، على إعادة تدوير المواد الغذائية والمنتجات النسيجية غير المستخدمة أو القديمة أو تلك التي بها أخطاء وعيوب.

وقال رئيس الهلال الأحمر كرم كينيك، إنه ناقش القضايا المتعلقة بالحملة مع السيدة الأولى أمينة أردوغان، وأنهم سيتعاونون مع السلطات المختصة في الترويج للحملة على مستوى البلاد.

وأضاف “نحن نعد تقريرا عن اللوائح اللازمة لتمكين البلاد من إعادة تدوير الغذاء والمنسوجات. في النهاية، ستعود أطنان من الأغذية والملابس التي تهدر بالنفع لصالح الاقتصاد التركي”.

وأوضح كينيك أنه “في مجال المواد الغذائية، لدينا تعاون مع متاجر البقالة الكبيرة، وتجار التجزئة، حيث سيتم أولا تحليل نفايات الطعام، للتحري عن مدى ملاءمتها للاستهلاك والصحة العامة، ثم سنقوم بنقلها إلى مطابخ الحساء والمطابخ الصناعية الكبيرة لدينا، ليتم تعليبها من أجل تحضيرها للاستهلاك”.

وأبرز أنه سيتم العمل أيضا على إنشاء مرافق منفصلة تركز فقط على إعادة تدوير المواد الغذائية، وستكون مهمتها تحويل مخلفات الطعام إلى منتجات ملائمة للاستهلاك النهائي، عن طريق طهيها والحفاظ عليها طازجة”.

اقرأ أيضا