أخبارالهيدروجين الأخضر سيفتح أبوابا جديدة للتعاون بين تركيا وألمانيا (مسؤول)

أخبار

Vestas
15 يوليو

الهيدروجين الأخضر سيفتح أبوابا جديدة للتعاون بين تركيا وألمانيا (مسؤول)

أنقرة – قال الأمين العام لغرفة الصناعة والتجارة التركية – الألمانية ثيلو باهل، أن الشركات التركية والألمانية تعمل بنجاح منذ سنوات طويلة في قطاع الطاقة المتجددة ، مسجلا أن الهيدروجين الأخضر سيفتح أبوابا جديدة للبلدين في قطاع الطاقة.

وأوضح باهل، في تصريح صحفي، أن سوق الطاقة المتجددة مجال ناجح حيث وجدت فيه الشركات التركية والألمانية فرصة للعمل معا لسنوات طويلة.

وأفاد بأن ألمانيا تهدف، في إطار الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين التي أعلنت عنها مؤخرا، إلى إجراء دراسات متوسطة وطويلة الأجل للحد من الآثار التي تسبب تغير المناخ، مشيرا إلى أن ألمانيا خصصت، في إطار “الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين”، 7 ملايير اورو لتقنيات الهيدروجين و2 مليار اورو للشراكات الدولية في هذا المجال.

وفي هذا الإطار، سجل المسؤول التركي أن البلدان القريبة جغرافيا من بعضها البعض تحتاج إلى تطوير تعاون قوي وتوسيع هذه التعاون”، مؤكدا أن ألمانيا اتخذت عبر هذه الاستراتيجية، خطوة مهمة في قضايا تغير المناخ والاحتباس الحراري والتلوث البيئي.

وشدد على أهمية تطوير البنية التحتية اللازمة لاستخدام الهيدروجين كمصدر رئيسي للطاقة، لافتا إلى أن الهيدروجين الأخضر يمكن أن يصبح “نفط المستقبل”.

اقرأ أيضا