أخبارتستقطب كولومبيا بفضل تنوع منظومتها البيئية العديد من أنواع الحيوانات البرية الأصلية والمهاجرة

أخبار

05 نوفمبر

تستقطب كولومبيا بفضل تنوع منظومتها البيئية العديد من أنواع الحيوانات البرية الأصلية والمهاجرة

كولومبيا – تستقطب كولومبيا، بفضل تنوع منظومتها البيئية، العديد من أنواع الحيوانات البرية الأصلية والمهاجرة، وفقا لما أورده موقع “كولومبيا.كوم”.

وأوضح المصدر ذاته أن 1876 صنفا من الطيور تعيش بالبلد الجنوب أمريكي، وهو ما يعادل 60 في المائة من أصناف هذه الأحياء على مستوى أمريكا الجنوبية و1 في المائة على الصعيد العالمي.

وتحتل كولومبيا المرتبة الثانية على الصعيد العالمي في ما يتعلق بالبرمائيات، بفضل 700 صنف من هذه الأحياء تتواجد فوق أراضيها.

************************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:

-الأرجنتين:

–  كشفت صحيفة “لا ناسيون” مؤخرا أن إحدى المنظمات العاملة في مجال البيئة قد عبأت عشرات ملايين الدولارات من أجل توسيع منتزهين وطنيين بالأرجنتين.

وأوردت اليومية إعلان مؤسسة “وايس”، الناشطة في مجال حماية الأراضي، أنها رصدت 30 مليون دولار لتوسيع منتزهيْن بقرطبة وتوكومان بنحو 100 ألف هكتار.

وأضافت اليومية أن هذه الاستراتيجية تندرج في إطار مخطط عالمي لحماية الأراضي في أزيد من عشر دول رصد له غلاف مالي بمليار دولار.

************************

-البرازيل:

– تنظم وزارة البيئة، في الفترة ما بين 05 و10 نونبر الجاري، الأسبوع الوطني للتحسيس بمعضلة تبذير الطعام.

وتتضمن هذه الفعالية على الخصوص عقد جلسة بمجلس النواب ستخصص لمشاريع قوانين تتعلق بتبذير الأغذية، والنفايات، وتنظيم ندوة حول الممارسات الجيدة في مجال مكافحة هذه المعضلة، فضلا عن ورشات ومعارض موضوعاتية.

ويتم سنويا تبديد نحو 3ر1 مليار طن من الأغذية على الصعيد العالمي، وهو ما يمثل 30 في المائة من الانتاج العالمي من الغذاء.

اقرأ أيضا