أخبارتسليط الضوء خلال لقاء شرق فرنسا على جهود المغرب في مجال الحفاظ على قرد (ماغو)

أخبار

09 يوليو

تسليط الضوء خلال لقاء شرق فرنسا على جهود المغرب في مجال الحفاظ على قرد (ماغو)

باريس – شكل الاحتفال خلال عطلة نهاية الاسبوع بالذكرى الخمسين لمنتزه القرود بكينزهايم (شرق فرنسا) مناسبة لتسليط الضوء على الجهود التي يبذلها المغرب من اجل الحفاظ على قرد (ماغو) وهو فصيلة من القرود المهددة بالانقراض بسبب الاستغلال المفرط للغابات الذي يقلص من بيئتها الطبيعية وصيدها غير القانوني وتصديرها سرا نحو اروبا.

ومكن هذا الحدث من التحسيس بالجهود التي تبذلها المندوبية السامية للمياه والغابات، ومكافحة التصحر من اجل االحفاظ على هذا النوع بالمغرب بحسب ما علم لدى القنصلية العامة للمغرب بستراسبورغ.

واضاف المصدر ان هذا اللقاء شكل ايضا فرصة لتلاقح الثقافات والتعريف بالتقاليد المغربية لدى الجمهور.

واشاد القنصل العام للمملكة بستراسبورغ،خالد افقير بتخليد هذه الذكرى التي تم خلالها ابراز جهود المغرب وجهود مؤسسي الموقع السياحي الرابع بالالزاس الذي يضم ازيد من مائتي قرد من فصيلة (ماغو) الذي مصدره المغرب.

ونظمت بالمناسبة ندوة حول قرد (ماغو) بالمغرب : مميزات النوع والتهديدات المحيقة به ومخطط العمل الاستراتيجي من اجل المحافظة عليه ، ادارتها كل من السيدة حياة مصباح رئيسة مصلحة الحفاظ على النباتات والحيوانات بالمندوبية السامية للمياه والغابات ، والسيد لحسن اوكانو المسؤول على الحفاظ على التنوع البيولوجي بمنتزه افران.

ونظم اللقاء على شرف المغرب من قبل القنصلية العامة للمملكة بستراسبورغ بشراكة مع منتزه (لامونتاني) للقرود بكينتزهايم، والمندوبية السامية للمياه والغابات.

يشار الى انه نظمت خلال اللقاء داخل خيام امازيغية تعكس اجواء المغرب بالاطلس المتوسط، امسية بحضور منتخبين وممثلين عن الجهة الشرقية الكبرى بالراين السفلى فضلا عن شخصيات من عالم السياسة والدبلوماسية.

وشكل اللقاء ايضا فرصة لزوار الموقع الذين استمتعوا بوصلات موسيقية من قبيل الدقة المراكشية، وفقرات خصصت للخط العربي، والصناعة التقليدية فضلا تذوق اطباق من فن الطبخ المغربي.

اقرأ أيضا