أخبارتشهد العاصمة الكاطالونية برشلونة ارتفاعا غير مسبوق في نسب تلوث الهواء .

أخبار

01 مايو

تشهد العاصمة الكاطالونية برشلونة ارتفاعا غير مسبوق في نسب تلوث الهواء .

اسبانيا – أفادت وكالة الصحة العمومية في برشلونة ، أن العاصمة الكاطالونية تشهد ارتفاعا غير مسبوق في نسب تلوث الهواء .

وجاء في تقرير للوكالة أوردته اليوم الاثنين وسائل الاعلام المحلية ، أن 95 في المائة من سكان برشلونة يتعرضون لمستويات غير مقبولة لانتشار جسيمات ملوثة في الهواء بحسب  المقاييس المرجعية لمنظمة الصحة العالمية .

وقد اعتمدت الدراسة بيانات 11 محطة تشكل شبكة مراقبة تلوث الهواء في المدينة، وتقع في المناطق ذات الكثافة  السكانية والمتميزة كذلك بحركة مرورية مرتفعة.

*************

البرتغال –

يشارك 200 خبير ما بين 20 و22 شتنبر المقبل في الدورة ال 22 للمؤتمر الدولي حول إعادة تدوير البطاريات والذي ستحتضنه العاصمة لشبونة.

وسيبحث هذا المؤتمر آخر التطورات والتحديات التي يعرفها قطاع إعادة تدوير البطاريات.

ومن بين المشاركين في هذا المؤتمر نجد منتجي البطاريات وأجهزة تدفق النفايات من البطاريات  وأجهزة امتصاص الصدمات.

///////////////////

ايطاليا-

ناقشت مجموعة من البلدان تجاربها في مجال الجهود الرامية إلى دعم زراعة ” ذكية في مواجهة تغيرات المناخ “، وذلك خلال لقاء نظم على هامش الدورة ال 156 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأغذية والزراعة.

وعرضت هذه البلدان تجاربها الجديدة في مجال إنتاج الغذاء من أجل مساعدة الفلاحين على مواجهة انعكاسات التغيرات المناخية والتقليص من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري في المجال الزراعي.

وشكل اللقاء، حسب المنظمة الأممية، مناسبة لهذه البلدان للاطلاع على التجارب الناجحة في مجال الزراعة أمام  تغيرات المناخ وذلك في مختلف مناطق العالم.

////////////////////

سويسرا –

خرج مئات السويسريين في مسيرة من اجل المناخ، خلال عطلة نهاية الاسبوع بجنيف، على بعد اقل من شهر على التصويت الحاسم على” الاستراتيجية الطاقية 2050 ” المقترحة من قبل الحكومة.

ووجه  المتظاهرون الذين تجمعوا وسط المدينة نداء الى الشركات متعددة الجنسية ، والابناك بشكل خاص من اجل ان تسهر على احترام اتفاق باريس  حول المناخ.

اقرأ أيضا