أخبارتضرر أكثر من 500 قطعة أثرية ثابتة جراء الفيضانات جنوب الصين

أخبار

19 يوليو

تضرر أكثر من 500 قطعة أثرية ثابتة جراء الفيضانات جنوب الصين

بكين – تضررت أكثر من 500 قطعة أثرية ثقافية ثابتة، بفعل الفيضانات الأخيرة التي ضربت جنوب الصين، وفق ما ذكرت إدارة التراث الثقافي الوطنية الصينية أمس السبت.

وقال نائب رئيس إدارة التراث الثقافي الوطنية، سونغ شين تشاو، إن المناطق الواقعة على طول نهر اليانغتسي شهدت أشد الأضرار التي لحقت بالآثار الثقافية، مشيرا إلى أن العديد من الآثار القديمة، من جسور وأسوار مدن ومبان، قد دُمرت بسبب الفيضانات.

ولفت سونغ إلى أن الإدارة خصصت 3,5 مليون يوان (حوالي 500 ألف دولار أمريكي) لإنفاقها في عمليات إنقاذ الآثار في المناطق المتضررة، داعيا الحكومات والإدارات المعنية على الصعيد المحلي، وكذلك الجمهور، إلى دعم هذه العمليات.

ومن جانب آخر، أصدرت دائرة التنظيم باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني دعوة لمنظمات الحزب وأعضائها إلى أداء دورهم بشكل كامل في أعمال الفيضان والإغاثة.

وأشارت إلى أن الفيضانات الأخيرة وكوارث تشبع التربة بالمياه بجنوب الصين أسفرت عن خسائر بشرية وخسائر بالممتلكات، واصفة وضع السيطرة على الفيضان بأنه بالغ الشدة.

وحثت المسؤولين بالمناطق المتضررة على وضع أنفسهم على الجبهة الأمامية واتخاذ اجراءات فعالة لمكافحة الفيضانات لضمان سلامة الشعب وممتلكاته، مضيفة أنه يتعين إزالة الاخطار الكامنة فورا.

وفي مقاطعة جيانغسو بشرق الصين، رفعت السلطات مستوى انذارها للتحذير من الفيضانات الى اللون الأحمر، أعلى مستوى، لقسم نانجينغ من نهر اليانغتسي، أطول أنهار البلاد، أمس السبت، بعد تسجيل مستوى قياسي لمنسوب المياه في القسم المذكور.

وحتى الساعة 7:50 صباح السبت، ارتفع منسوب المياه في محطة نانجينغ الهيدرولوجية في حاضرة المقاطعة الى 10,26 متر، متجاوزا أعلى مستوى سابق بالغ 10,22 متر سُجل في عام 1954.

ولفتت السلطات إلى أن مستويات المياه العالية والتدفق الضخم لمياه النهر سيستمر لمدة طويلة، حيث يكون وضع السيطرة على الفيضانات قاسيا.

 

اقرأ أيضا