أخبارتعديل قانون المسافة الذي يحكم بناء مزارع الرياح في بولونيا سيناقش في مجلس الوزراء في غضون أسبوعين

أخبار

nouveau parc éolien
15 فبراير

تعديل قانون المسافة الذي يحكم بناء مزارع الرياح في بولونيا سيناقش في مجلس الوزراء في غضون أسبوعين

بولونيا – قال نائب رئيس الوزراء البولوني ياروسلاف غوفين إن تعديل قانون المسافة الذي يحكم بناء مزارع الرياح في البلاد سيناقش في مجلس الوزراء في غضون أسبوعين.

ومن خلال تعديل هذا القانون، تريد الحكومة، حسب وزير التنمية والعمل والتكنولوجيا ياروسلاف غوفين، تحرير وتخفيف قواعد المسافة الحالية التي تحكم بناء مزارع الرياح، بما في ذلك بناء المنازل بالقرب من مزارع الرياح الموجودة بالفعل.

وأكد أنه بمجرد مناقشة النص في مجلس الوزراء، سيتم البدأ على الفور في سلسلة المشاورات العامة خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.

وأشار غوفين أيضا إلى أنه كجزء من إجراءات تبني خطة استخدام الأراضي على المستوى المحلي، سيكون للمديرين الإقليميين لحماية البيئة رأي في القرارات المتعلقة بهذا الأمر والتي تتعلق بالقضايا البيئية.

وفي عام 2016 ، أصدرت الحكومة البولونية قانونا جديدا يحكم بناء مزارع الرياح.

وغالبا ما يُطلق عليه “قانون مكافحة الرياح”، ويؤكد هذا الأخير ضرورة المحافظة على مسافة بين المنازل عشرة أضعاف ارتفاع توربين الرياح، بما في ذلك الشفرات. بمعنى آخر، يجب وضع توربينات الرياح، التي يبلغ طولها 200 متر على بعد كيلومترين على الأقل من أقرب منزل.
وأوصى المعهد البولوني للصحة العامة بأن تكون مزارع الرياح على بعد كيلومترين على الأقل من المنازل، بناء على المبدأ الوقائي الذي يعد جزءا من قانون الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا