أحداثتعرض الماشية فى مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرق الصين لهجوم نمر سيبيري

أحداث

30 أكتوبر

تعرض الماشية فى مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرق الصين لهجوم نمر سيبيري

شانغهاي – بعد تعرض الماشية فى مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرق الصين لهجمات وإصابات، توصل خبراء الى أن الأمر يتعلق على الأرجح بهجوم نمر سيبيري بالغ يتراوح طوله ما بين مترين وثلاثة أمتار، وذلك بناء على آثار مخالبه وأسنانه التي خلفها على الماشية .

كما أنه في 10 أكتوبر الجاري، اصطدم نمر بري بسيارة على طريق سريع في هيلونغجيانغ، وفر من مكان الحادث بسرعة قبل أن يتصل السائق بالشرطة.

وعند تلقي هذه المعلومات، بدأ تسوي يان، رئيس مركز إنقاذ الحياة البرية في الغابات الرئيسية الوطنية لمقاطعة هيلونغجيانغ، تحقيقا فوريا حيث اكتشف بعض آثار شعر ومخالب، وقال إنه “من خلال الفحص المجهري، يمكن التأكيد ان هذه العينة لنمر بري”.

وأضاف ” يمكن ان يكون النمر قد أصيب بأذى طفيف، ولكن بالنظر إلى وجود كمية كبيرة من بقايا الفرائس مثل الخنازير البرية والثعالب في أماكن قريبة، فانه قد يكون لايزال على قيد الحياة “.

من جهته ، قال تشو شي بينغ، خبير في النمور السيبيرية من أكاديمية هيلونغجيانغ للعلوم ” بعد 40 عاما من الإختفاء، يعكس وجود النمر السيبيري البري وإقامته الطويلة تحسنا إيكولوجيا في المناطق الداخلية لجبال كينغان الصغرى”.

يذكر ان النمور السيبيرية هي واحدة من أكثر الأنواع المهددة بالانقراض في العالم، إذ تعيش بشكل رئيسي في شمال شرقي الصين والشرق الأقصى لروسيا.

——————-

– الفيتنام/ أفاد المكتب الإقليمي لحماية الغابات بأنه تم في الإقليم الجبلي” تويين كانغ” زراعة 11565 هكتارا من الغابات الاضافية منذ بداية العام الجاري ، أي 3ر103 بالمئة من الهدف المحدد لهذه السنة .

وأضاف المصدر ان هذا الأداء الجيد كان ثمرة تعاون بين المكتب الاقليمي لحماية الغابات والشركات الغابية التي مكنت من تسريع تهيئة الأراضي لزرع الأشجار.

كما تم القيام بحملات تواصلية على مستوى الإقليم لتحسيس الساكنة بدور وقيم الغابات ، الشيىء الذي مكن من جلب أموال الخواص لإنجاح برنامج التشجير.

———————

– الهند / تم إطلاق المرحلة الثانية من المدينة الشمسية ” سولار سيتي اينسياتيف” للشركة الهندية لتوزيع الكهرباء (بي اس اي اس)،من قبل وزير الطاقة لدلهي ، ساتيندار جاين.

وتأتي هذه المرحلة بعد نجاح المرحلة الأولى التي أطلقتها شركة “دواركا” في ولاية غوجارت بغرب الهند ،حيث انخرطت فيها نحو 100 شركة للسكن والمركبات السكنية ، وفق بلاغ لشركة (بي اس اي اس).

وأشارت الشركة الى أن البرنامج يهدف أيضا الى تحسيس المستهلكين بمزايا الطاقة الشمسية مع ضمان جودة الأنظمة التي تتم إقامتها حاليا ،مع تسهيل مختلف طرق التمويل للمسنهلكين .

وتعد مبادرة المدينة الشمسية مشروع شراكة للطاقة الشمسية بين الهند و ألمانيا تم إطلاقه في يناير الماضي.

اقرأ أيضا