أخبارتعزيز “السياحة الزراعية” للتعرف على الثقافات

أخبار

Bio
02 أكتوبر

تعزيز “السياحة الزراعية” للتعرف على الثقافات

روما – ذكرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أن “السياحة الزراعية” أصبحت، مؤخرا، شائعة لأنها تمكن السياح من التعرف على الثقافات وفنون الطبخ المحلية والتقليدية. وتعود السياحة الزراعية بالفائدة على المزارعين والمجتمعات الريفية أيضا، إذ تتيح لهم فرصة تنويع أنشطتهم الاقتصادية وإيجاد طلب جديد على منتجاتهم الزراعية.

وأضافت أنه كما هو الحال في جميع أنواع السياحة، ثمة حاجة إلى الإدارة الحذرة لمنع التأثيرات السلبية المحتملة التي قد تترتب على البيئة والموارد الزراعية والتنوع البيولوجي وحياة الشعوب وثقافاتها في هذه المناطق، والاستدامة هي المفتاح.

وفي ضوء ذلك، ستعمل منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة السياحة العالمية معا لتعزيز السياحة الزراعية المستدامة بصفتها سبيلا واعدا لدعم التنمية الريفية.

وأشارت إلى أن الشراكة بين منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة السياحة العالمية ستبدأ بتشجيع السياحة الزراعية في مواقع نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية التي لا تنطوي جميعها على مناظر طبيعية خلابة وحسب، بل أيضا على ممارسات زراعية توفر سبل العيش في المناطق الريفية وتجمع في الوقت نفسه بين التقاليد والابتكار بطريقة فريدة من نوعها.

اقرأ أيضا