أخبارتغريم مصنع لمعالجة النفايات في مدينة قوانغتشو بمقاطعة قوانغدونغ في جنوبي الصين أكثر من 110 ملايين…

أخبار

12 سبتمبر

تغريم مصنع لمعالجة النفايات في مدينة قوانغتشو بمقاطعة قوانغدونغ في جنوبي الصين أكثر من 110 ملايين يوان لإلقائه سرا نحو 248 ألف طن من نفايات صلبة

الصين – قضت محكمة صينية أمس الجمعة بتغريم مصنع لمعالجة النفايات في مدينة قوانغتشو بمقاطعة قوانغدونغ في جنوبي الصين، أكثر من 110 ملايين يوان (حوالي 16.1 مليون دولار أمريكي) لإلقائه سرا نحو 248 ألف طن من نفايات صلبة، ما أدى لإلحاق ضرر بالبيئة الإيكولوجية.

وأصدرت المحكمة الشعبية المتوسطة في قوانغتشو، الحكم في دعوى المصلحة العامة التي أثارت اهتماما واسع النطاق، حيث أدان قرارها مصنع “ويجيه” لمعالجة النفايات، لإلقائه نفايات غير معالجة بالإضافة إلى الضرر الناتج عن حرق القمامة، في منطقة جبلية استأجرها من تعاونية اقتصادية محلية في عام 2007.

وذكرت المحكمة أنه سعيا وراء تحقيق الأرباح وبدون الاهتمام بالمصلحة العامة، استمر المصنع في إلحاق الضرر بالبيئة المحلية لما يقرب من 10 سنوات، ما جعل من إمكانية استعادة وإنعاش البيئة المتضررة بالكامل أمرا غير ممكن على المدى القصير.

وكانت سلطات حماية البيئة المحلية قد لاحظت خلال عملية تفتيش في الموقع في حي هوادو بالمدينة في غشت من عام 2016، أن مرافق معالجة النفايات الصلبة بالمصنع لم تكن تعمل، وأن المصنع ألقى نفايات غير معالجة في المنطقة الجبلية المتعاقد عليها.

ووجد تحقيق متابعة أن المصنع ألقى حوالي 400 ألف متر مكعب، أو نحو 248 ألف طن، من القمامة في الموقع المذكور.

وأطلقت السلطات المحلية سلسلة من المبادرات لإزالة القمامة واستعادة البيئة منذ شتنبر 2019. وقالت المحكمة إن أعمال الترميم كلفت أكثر من 110 ملايين يوان.

اقرأ أيضا