أخبارتقرير اقتصادي حديث لوكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني العالمي يرى أن المياه ستصبح عاملا من العوامل…

أخبار

15 سبتمبر

تقرير اقتصادي حديث لوكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني العالمي يرى أن المياه ستصبح عاملا من العوامل الرئيسة التي تقيس بها الوكالات الجدارة الائتمانية للدول

القاهرة – ذكر تقرير اقتصادي حديث لوكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني العالمي أن المياه ستصبح عاملا من العوامل الرئيسة التي تقيس بها الوكالات ، الجدارة الائتمانية للدول.

وبحسب التقرير الذي نشرت خلاصاته صحف عربية اليوم الثلاثاء ، هناك بعض الأمور المتعلقة بالماء التي تؤثر على الاقتصاد مثل الجفاف والفيضانات، وستكون من العوامل الرئيسية في تحديد التصنيف الائتماني للدول ، وهو ما سيضيف المزيد من الضغوط على الدول لمراعاة التغير المناخي.

وأكد التقرير أنه من المتوقع أن تظهر الاضطرابات بسبب التغير المناخي على نحو واضح وبصورة متدرجة خلال العقود المقبلة، في الوقت الذي أصبحت المخاطر المتعلقة بالمياه حقيقية وعلى نطاق واسع.

وتابع أن الماء يعد إحدى أهم المواد الأولية في التصنيع والزراعة ، لذا فإن مخاطر المياه ستكون مؤثرة على النمو الاقتصادي للعديد من الدول ، لافتا إلى أن تصنيف بعض الدول قد يتراجع بنسبة تقترب من 6 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2050، بسبب الخسائر المتعلقة بالمياه.

اقرأ أيضا