أخبارتقرير حديث للمفوضية الأوربية يكشف أن إسبانيا لا تنفذ بشكل جيد التوصية الإطار حول المياه التي…

أخبار

construction
16 مارس

تقرير حديث للمفوضية الأوربية يكشف أن إسبانيا لا تنفذ بشكل جيد التوصية الإطار حول المياه التي اعتمدها الاتحاد الأوربي

   مدريد / كشف تقرير حديث للمفوضية الأوربية أن إسبانيا لا تنفذ بشكل جيد التوصية الإطار حول المياه التي اعتمدها الاتحاد الأوربي والتي تهدف إلى استعادة الوضع البيئي الجيد لمختلف الأنهار والبحيرات والمسطحات المائية التي توجد على ترابها .

وقالت وسائل الإعلام المحلية إن هذا التقييم الذي تم إنجازه على المخططات المائية الأوربية التي تغطي الفترة ما بين 2016 و 2021 أكد أن السلطات الإسبانية لم تتمكن بعد من حل إشكاليات المياه الجارية الداخلية وبالتالي الامتثال لأهداف حماية البيئة والمياه المنصوص عليها في التوصيات الأوربية .

وكانت المفوضية الأوربية قد أحالت على محكمة العدل الأوربية حالات وقضايا سوء تدبير المياه في منطقة ( دونيانا ) بجهة الأندلس وكذا غياب آليات الحماية ضد الفيضانات في جزر الكناري بالإضافة إلى نقص معالجة مياه الصرف الصحي ببعض التجمعات الحضرية .

وأوضح نفس المصدر أن التقرير كشف أن إسبانيا نفذت توصيات المفوضية الأوربية في ست حالات فقط بينما نفذت جزئيا بقية التوصيات في حوالي سبع حالات أخرى مشيرة إلى أن المعهد الأوربي اقترح من جديد على إسبانيا 25 توصية تغطي السنوات القادمة من اجل حماية الأنهار والوديان والبحيرات والمياه الجوفية وغيرها من المسطحات المائية .

اقرأ أيضا