أخبارتقرير صادر عن شركة الأبحاث “غلوبال داتا” يرى أن سوق الطاقة الكهروضوئية (الشمسية) البولونية يعد من…

أخبار

capacité
26 ديسمبر

تقرير صادر عن شركة الأبحاث “غلوبال داتا” يرى أن سوق الطاقة الكهروضوئية (الشمسية) البولونية يعد من بين الأسواق الرئيسية الواعدة في أوروبا

بولونيا : ذكر تقرير صادر عن شركة الأبحاث “غلوبال داتا” أن  سوق الطاقة الكهروضوئية (الشمسية) البولونية يعد من بين الأسواق الرئيسية الواعدة في أوروبا .

وأوضح تارون بوتاني ، مدير المشروع الذي تشرف عليه شركة “غلوبال داتا” ،في تصريح أوردته الصحافة المحلية ،  أن بولونيا دخلت مؤخرا نادي الدول المميزة ،حيث تم تثبيت أجهزة لتوليد أكثر من 1 جيجاواط من الكهروضوئية ،وهي في طريقها إلى الحصول على قدرة تتراوح ما بين 1.2 و 1.3 جيجاواط .

وفي نهاية شهر نوفمبر ، بلغ حجم الطاقة المولدة من  تركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية في بولونيا حوالي 1.2 جيجاواط ، وهو ما يمثل زيادة قدرها أكثر من 0.7 جيجاواط منذ بداية العام الجاري ،و وفقا لمضمون التقرير فسيبلغ حجم الطاقة الشمسية المولدة ما قدره 3.15 غيغاواط بحلول عام 2022.

وقال المصدر إن تخفيض ضريبة القيمة المضافة من 23 في المائة  إلى 8 في المائة  على الأنظمة الكهروضوئية الصغيرة ، بعد إطلاق جهاز خصم “موي براد” (كهربائي أنا)  للطاقة الكهروضوئية السكنية ، سيساعد في دعم نشر المنشآت الشمسية على نطاق واسع بعد بدء السوق في العمل ،كما أن السوق المعنية ستدعم أكثر فأكثر بفضل آليات الفواتير الصافية وأيضا بفضل التعويض الإضافي.

اقرأ أيضا