أخبارتقرير للمنظمة الإيكولوجية ( إيكولوجيست إن أكسيون ) يفيد بأن 15 سدا بإسبانيا ” لم تحقق الأهداف…

أخبار

27 أبريل

تقرير للمنظمة الإيكولوجية ( إيكولوجيست إن أكسيون ) يفيد بأن 15 سدا بإسبانيا ” لم تحقق الأهداف التي أنشأت من أجلها “

مدريد – أفاد تقرير للمنظمة الإيكولوجية ( إيكولوجيست إن أكسيون ) أن 15 سدا بإسبانيا ” لم تحقق الأهداف التي أنشأت من أجلها ” مما تسبب في تأثيرات جد سلبية على المحيط البيئي كما أنها ظلت بدون فائدة تذكر .
وأكد التقرير الذي اختار له معدوه اسم ” أكبر الخسائر المائية ” أن هذه السدود التي لم تتحقق الأهداف التي أنشأت من أجلها تتواجد بالجهات المستقلة لكل من أراغون والأندلس وكتالونيا وكاستيا لا مانتشا ومدريد وفلانسيا .
وحسب نفس المصدر فإن السبب في هذه المعضلة يكمن بالأساس في سوء اختيار تموقع هذه المنشآت المائية التي تم بناؤها فوق تربة شديدة النفاذ تترك المياه تتسرب بسهولة داخلها مما يقلص بشكل كبير من حجم المياه المخزنة .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
فيما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:
-/ تمكنت عناصر من الحرس المدني والصليب الأحمر من تحرير حوت ضخم يبلغ طوله خمسة أمتار تقطعت به السبل أمس الخميس في أحد الشواطئ البحرية .
وكان هذا الحوت لا يزال على قيد الحياة في وقت وصول فرق الإغاثة التي عملت على إعادته إلى المياء ووجهته بمساعدة مجموعة من المراكب نحو خليج ( الساردينيرو ) ليتجه إلى أعالي البحار .
وتسجل كل سنة حوادث لحيتان ضخمة تخرج إلى الشواطئ ولا تستطيع العودة إلى المياه العميقة وهي ظاهرة لا تزال غامضة لدى العلماء والباحثين حيث تختلف الفرضيات حول أسبابها .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
برلين / قال خبراء هيئة الأرصاد الجوية في ألمانيا إن شهر أبريل الحالي يمكن أن يسجل أعلى متوسط لدرجة الحرارة في مثل هذا الشهر منذ بدء تسجيل درجات الحرارة في عام 1881.
لكنهم أكدوا أن ذلك لم يحدث بعد لانخفاض الحرارة في الوقت الحالي بعدما كانت تجاوزت المستوى المتوسط خلال الأيام الماضية.
وقال غيرهارد لوكس، المتحدث الصحفي باسم الهيئة، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن متوسط درجات الحرارة في ألمانيا وصل بحلول 22 أبريل الجاري إلى 12 درجة، بزيادة بمقدار نحو خمس درجات مقارنة بالمتوسط العام للدرجات الحرارة في مثل هذا الشهر والمستمر على مدار سنوات عند 3ر7 درجات ” وهذا مقدار كبير”.
وكان أدفئ شهر أبريل شهدته ألمانيا في 2009 عندما وصل متوسط درجة الحرارة فيه إلى 8ر11 درجة، فيما وصل هذا المتوسط في 2011 إلى 6ر11 درجة وفي 2007 إلى 5ر11 درجة، واشارت توقعات الهيئة إلى أن متوسط الحرارة في الشهر الحالي سيكون متقدما بقدر بعيد.
في المقابل، كانت أدنى ثلاث مستويات لمتوسط درجات الحرارة في أبريل، قد تم تسجيله في الأعوام 1917 و1929 و1903، حيث انخفض هذا المتوسط بشكل كبير عن خمس درجات.
غير أن الشهر الجاري حقق رقما قياسيا بالنسبة لساعات سطوع الشمس، إذ وصل عدد هذه الساعات إلى 2ر171 ساعة حتى الآن بارتفاع بنسبة 10 في المائة مقارنة بمتوسط عددها.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
بروكسل / من المتوقع أن يقرر خبراء من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة فرض حظر على مبيدات الحشرات “النحل القاتل” ، أو النيكوتين ، في المحاصيل المكشوفة.
وتدرس المفوضية الأوروبية تمديد الحظر المفروض على ثلاثة منها، والذي تم تقييد استخدامه في عام 2013.
ويقترح وزير الزراعة البلجيكي دينيس دوكارم، الذي يعارض هذا الحظر الفوري، فرض حظر “بالتخلص التدريجي” ، وهو نظام انتقالي مدمر، معتبرا أن اقتراح المدير التنفيذي الأوروبي “يتجاهل الافتقار إلى البدائل الإيكولوجية”.
ولاعتماد هذا الحظر يجب الحصول على أغلبية مؤهلة (55 ٪ من الولايات ، و 65 ٪ من سكان الاتحاد الأوروبي).

اقرأ أيضا