أخبارتمت زراعة نحو 34 مليون هكتار من الغابات في الصين مما رفع نسبة الغطاء الغابوي في عموم البلاد إلى…

أخبار

21 يناير

تمت زراعة نحو 34 مليون هكتار من الغابات في الصين مما رفع نسبة الغطاء الغابوي في عموم البلاد إلى 21.66 بالمئة

الصين – شهدت الصين انكماشا في مساحة أراضيها المتصحرة بعشرة ملايين هكتار منذ العام 2012، فيما تمت زراعة نحو 34 مليون هكتار من الغابات، ما رفع نسبة الغطاء الغابوي في عموم البلاد إلى 21.66 بالمئة، وفقا لبيانات رسمية.

وأشارت مصلحة الدولة للغابات والأراضي العشبية الصينية إلى أن إنتاج قطاع الغابات الصيني حقق 7.33 تريليون يوان (نحو 1.1 تريليون دولار أمريكي) في العام الماضي، مرتفعا بنسبة 2.88 بالمئة مقارنة بما حققه في العام 2017.

وجاء النمو وسط توجه الصين نحو تنمية صديقة للبيئة، حيث حظرت الحكومة نشاطات الرعي في الأراضي العشبية التي تشهد تدهوراً، وزادت دعمها المالي، وعززت إنفاذ القانون في القطاع المذكور، وفق ما ذكر مصدر من مصلحة الدولة للغابات والأراضي العشبية الصينية.

وكانت الصين كشفت في شهر نونبر الماضي عن خطة لتعزيز تخضير الأراضي والموارد الإيكولوجية.

في ما يلي باقي نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا

– فيتنام/  ينتظر سكان بلدة نغي يين بإقليم نغاي آن بشمال فيتنام إعادة إسكانهم بسبب تلوث خطير للبيئة .

وتتعرض البلدة لتلوث الهواء جراء مجمع لحرق النفايات يقع بالقرب منها ،ويشتكي السكان من أعمدة الدخان السامة والروائح الكريهة الناجمة عن حرق النفايات ،وتقدموا بالعديد من الشكاوى، غير ان المشكل ظل قائما .

وأدى هذا الوضع الى تلوث مياه الآبار ، كما تسبب في إصابة الأطفال بعدة أمراض .

وتم تشغيل مجمع حرق النفايات، الذي يغطي نحو 53 هكتار، في عام 2011 ، وهو يقوم بجمع ومعالجة نفايات مدينة فينهي وبعض البلدات المجاورة.

———————-

– تايلاند/ أعلنت إدارة مراقبة التلوث في تايلاند أن ظاهرة الضباب الدخاني “سمونغ” ستخيم من جديد وبشدة على العاصمة بانكوك ابتداء من اليوم الإثنين .

وحددت الإدارة أمس الأحد قائمة تضم 27 منطقة سيتم فيها تجاوز مؤشر تلوث الهواء بالجسيمات الدقيقة (بي إم 5ر2) المعايير المسوح بها .

وأمام هذه الوضعية التي تمثل تهديدا جديا للصحة العمومية ببانكوك دعت وزارة الصحة السكان الى ارتداء الأقنعة الواقية من التلوث ،ونصحت الأشخاص ذوي الأجساد الهشة والأطفال بإستشارة الطبيب في حالة ظهور أعراض من قبيل اضطرابات في الجهاز التنفسي .

اقرأ أيضا