أخبارتم تسجيل 8225 سيارة كهربائية على طرقات بولونيا الى غاية متم نهاية نوفمبر المنصرم

أخبار

Carculator
20 ديسمبر

تم تسجيل 8225 سيارة كهربائية على طرقات بولونيا الى غاية متم نهاية نوفمبر المنصرم

بولونيا – أفادت الجمعية البولونية للوقود البديل ورابطة صناعة السيارات البولونية ،الخميس، أنه تم تسجيل 8225 سيارة كهربائية على طرقات البلاد الى غاية متم نهاية نوفمبر المنصرم ، مقارنة بـ 8847 سيارة مسجلة قبل ذلك بشهر .

وقال المصدر نفسه إنه من ضمن السيارات المعنية 3163 سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل (المركبات الكهربائية ذات البطاريات ) ، في حين أن السيارات المتبقية (3339) ذات خصائص تقنية مختلطة (المركبات ذات المكونات الكهربائية الهجينة).

وأضاف المصدر أنه ومع زيادة عدد السيارات الكهربائية ، كان هناك تطور ملحوظ في البنية التحتية لمحطات الشحن على طرقات بولونيا ، مشيرا إلى أنه حتى نهاية نوفمبر المنصرم ،تواجدت ببولونيا حوالي 972 محطة شحن للسيارات الكهربائية .

وبفضل المنح المقدمة من قبل الاتحاد الأوروبي ، تم تعزيز حظيرة النقل العمومي في العديد من المدن البولونية بالحافلات الكهربائية ،فيما يبقى الهدف الرئيسي من البرنامج العام هو توفير 6000 محطة شحن سريعة و 400 محطة شحن عادية قبل متم عام 2020.

ووفقا لبيانات الحكومة البولونية ، من المتوقع أن يكون هناك ما يقرب من مليون سيارة كهربائية على الطرق في البلاد في عام 2026.

اقرأ أيضا