أخبارتنظبم ملتقى إقليمي حول التربية على حماية البيئة يومي 10 و11 أكتوبر بدكار

أخبار

07 أكتوبر

تنظبم ملتقى إقليمي حول التربية على حماية البيئة يومي 10 و11 أكتوبر بدكار

الرباط – تنظم المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، ملتقى إقليميا حول تعزيز الوعي البيئي المدرسي يومي 10 و11 أكتوبر بدكار، يندرج في إطار برنامج (المدارس الإيكولوجية).

ويشارك في هذا الملتقى، المنظم بتنسيق مع اللجنة الوطنية السينغالية للتربية والعلم والثقافة، ووزارة التربية الوطنية السينغالية، ثلاثون خبيرا متخصصا في قضايا البيئة والتربية على حمايتها من بلدان  السينغال وكوت ديفوار وغينيا وبوركنا فاسو ومالي وموريتانيا، بالاضاقة الى المغرب.

ويهدف الملتقى، بحسب بلاغ للايسيسكو ، إلى تنمية الخبرات التربوية والمهارات الفنية الموضوعاتية في مجال حماية البيئة.

وسيناقش المشاركون في الملتقى عددا من العروض تتمحور حول الإنجازات المحلية والإقليمية الخاصة بتطوير الأدوات والوسائط التعليمية والتكنولوجية والأنشطة التربوية لزيادة الوعي بالقضايا البيئية، بغية إنشاء شبكة من المهتمين والخبراء في مجال حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، كما سيتم تقديم عدد من الأدوات التربوية التي أنتجتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في إطار (المدارس الإيكولوجية).

كما سيتم تنظيم ورشة تطبيقية لتقديم التوصيات والمقترحات العملية اللازمة لتطوير وتوحيد الأدوات التعليمية المتعلقة بزيادة الوعي بشأن حماية البيئة.

اقرأ أيضا