أخبارتنظيم الاجتماعات الوزارية السنوية في مجال الطاقة النظيفة والابتكار بكل من كوبنهاغن ومالمو يومي 23…

أخبار

06 أبريل

تنظيم الاجتماعات الوزارية السنوية في مجال الطاقة النظيفة والابتكار بكل من كوبنهاغن ومالمو يومي 23 و24 ماي المقبل

كوبنهاغن – تنظم وزارة الطاقة والخدمات العمومية والمناخ الدنماركية ، يومي 23 و24 ماي المقبل بكوبنهاغن ومالمو (جنوب السويد) ، الاجتماعات الوزارية السنوية في مجال الطاقة النظيفة والابتكار.
وسيتم تنظيم هذه الاجتماعات بالتعاون مع السويد والنرويج وفنلندا والمفوضية الأوروبية ومجلس وزراء دول شمال أوروبا.
وسيركز وزراء ومسؤولو البلدان المشاركة على كيفية تبادل الخبرات على مستوى حلول الطاقة المستدامة ، ومناقشة سبل تعزيز البحث في مجال تكنولوجيات الطاقة النظيفة.
====================
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لشمال أوروبا:
حصل مشروع “أركونا” لطاقة الرياح البحرية في الواجهة الألمانية على بحر البلطيق ، الذي صممته شركة “رامبول” الدنماركية ، على جائزة الطاقة المتجددة في هامبورغ الألمانية.
وذكر بلاغ للشركة الدنماركية أن المشروع حصل على الجائزة بفضل ابتكار طريقة جديدة تهدف إلى حماية الأسس الفولاذية لتوربينات طاقة الرياح البحرية من التآكل.
وقد طورت شركة “رامبول” طريقة جديدة لفائدة شركتي “إي أو إن” و”ستات أويل” من أجل التقليص من التأثيرات البيئية وتكاليف بناء مزارع طاقة الرياح البحرية.
وتمكن هذه التقنية الجديدة من التقليص من التأثيرات البيئية ، حيث استخدمت بشكل أساسي للحماية من تآكل المكونات الفولاذية.
ويعتبر “أركوبا” أول مشروع يقوم بتركيب جميع توربينات مزرعة الرياح البحرية باستخدام هذه التكنولوجيا المتطورة.
واعتبرت شركة “إي أو إن” أن هذه الطريقة تضع معايير جديدة لبناء وتشغيل مزارع طاقة الرياح البحرية.
ويقع مشروع “أركونا” على بعد 35 كيلومترا شمال شرق جزيرة روغن ، ويتوفر على قدرة إنتاج طاقي بنحو 385 ميغاواط ، وسيمكن ابتداء من سنة 2019 من تزويد نحو 400 ألف أسرة بالطاقة المتجددة.
====================
أعلنت شركة “أورستيد” الدنماركية العملاقة للطاقة ، أنها ستفتح خلال الشهر المقبل ، مكتبا لها في أتلانتيك سيتي بولاية نيوجرسي ، حيث سيكلف بتطوير مشروع “أوشن ويند”.
وقال توماس بروستروم ، رئيس شركة “أورستيد” في منطقة أمريكا الشمالية ، إن “هذه الخطوة جاءت بعد القيام بدراسة خصائص موقع مزرعة طاقة الرياح حتى نتمكن من مواصلة تطوير هذا المشروع”.
ودعا حاكم ولاية نيو جيرسي ، فيل ميرفي ، خلال يناير الماضي ، مجلس الخدمات العمومية إلى البدء في العمل من أجل تمكين الولاية من تحقيق هدف 3.5 غيغاواط من طاقة الرياح البحرية بحلول سنة 2030.
====================
ستوكهولم / اقترحت “نيون” الهولندية التابعة لشركة “فاتينفال” السويدية العملاقة للطاقة ، على زبنائها وموردي الطاقة اقتناء سندات لجمع أموال إضافية من أجل تمويل مشروع للطاقة الشمسية في هولندا.
وتهدف هذه العملية إلى تمويل بناء مزرعة للطاقة الشمسية في فيلسن نورد بهولندا وتوفير التزامات لمنشأتين للطاقة الشمسية في إيمشهافين وأمستردام.
وأكدت الشركة ، في بلاغ لها ، أن “نيون” دعت مستخدميها إلى المشاركة في عملية لجمع الأموال لتمويل مشروعها للطاقة النظيفة في هولندا.
وقال مارتين هاجينس ، رئيس شركة “نيون” ، “لقد أدركنا أن عددا متزايدا من زبنائنا يرغبون في المساهمة بشكل فعال في مجال استدامة المشاريع”.
وكانت الشركة قد كشفت خلال شتنبر الماضي أن لديها خططا لتطوير مشاريع تبلغ طاقتها حوالي 200 ميغاواط ، وأنها تستكشف أسواق الطاقة الشمسية المحتملة في كل من ألمانيا وبريطانيا والدنمارك والسويد والدول المجاورة.
وأعلنت الشركة في فبراير الماضي عن اعتماد خطة لدمج مشاريع الطاقة الشمسية مع مزارع طاقة الرياح في هولندا.
كما وافقت شركة “فاتينفال” مؤخرا على شراء الطاقة الشمسية من ثلاث مزارع تعمل بالطاقة الشمسية في أودين بهولندا.
====================
ريكيافيك / أعلنت وكالة البيئة الأيسلندية ، أمس الخميس ، عن الإغلاق المؤقت لوادي ريكيادالور أمام الزوار بسبب الضغوط البيئية.
ويحظى الوادي ، الواقع في جنوب أيسلندا ، بالإقبال الكثيف من قبل السياح والسكان المحليين.
وتم إدراج الوادي ضمن المحمية الطبيعية الأيسلندية نظرا لأهميته البيئية وضرورة الحفاظ عليه.
وأكد بلاغ للوكالة أن هذا الإغلاق يهدف إلى حماية الغطاء النباتي والمناظر الطبيعية المحيطة به ، مشيرا إلى أنها تعتزم مراجعة وضعيته خلال الأسبوعين المقبلين.
====================
أوسلو / أصدر معهد الأرصاد الجوية النرويجي تحذيرا إلى مقاطعة تيليمارك وسبع مقاطعات أخرى جنوب و شرق البلاد من سوء الأحوال الجوية في الأيام المقبلة.
وأكد المعهد أنه من المرتقب أن تعرف تلك المناطق تساقطات ثلجية كثيفة و هطول أمطار غزيرة مع درجات حرارة قريبة من الصفر ، وقد تؤدي إلى وقوع مشاكل في حركة السير.
كما أشار المعهد إلى أهمية الحذر من الطرقات التي تثير مشاكل للسائقين في هذه الظرفية المناخية المتغيرة ، خاصة في المناطق الشرقية و الساحلية .
====================
هلسنكي / عقد وزير الإسكان والطاقة والبيئة الفنلندي ، كيمو تيليكانين ، مؤخرا لقاء مع الأعضاء الجدد في “مجموعة شباب أجندة 2030” ، وهي هيئة تتكون من الشباب تابعة للجنة الوطنية الفنلندية للتنمية المستدامة.
وذكرت الوزارة ، في بلاغ لها ، أن هذه المجموعة الشبابية تهدف إلى الدفاع عن المشاركة في التخطيط الوطني وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.
وأشاد كيمو تيليكانين بالتعاون مع الأعضاء السابقين في المجموعة ، معتبرا أن الشباب كانوا نشيطين وملتزمين بتعزيز التنمية المستدامة وأن الفريق الجديد سيواصل العمل بنفس العزيمة والحماس.
وتعمل الهيئة الشبابية مع مختلف الإدارات الحكومية من أجل إيجاد سبل للمشاركة في تنفيذ خطة فنلندا لسنة 2030.
كما تهدف المجموعة إلى توعية الأجيال القادمة بضرورة الاهتمام بالتنمية المستدامة والتأثير على الأطراف المعنية والفاعلين السياسيين خاصة خلال الانتخابات التشريعية والإقليمية.
وساهمت المجموعة ، خلال السنة الماضية ، في تنظيم عدة أنشطة برسم حملة الانتخابات الرئاسية ، حيث ناقشت مع ستة مرشحين القضايا المتعلقة بالمناخ والشباب.
كما يساهم أعضاء المجموعة في تشجيع الشباب المنتمين لمناطقهم على المشاركة الفعلية في تحقيق التنمية المستدامة.
وتتكون المجموعة من 20 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 15 و 28 عاما من جميع أنحاء فنلندا ومن خلفيات مختلفة.
===================
أعلنت مجموعة “وارتسيلا” الفنلندية للتكنولوجيا عن اختيارها حلولا ذكية لتوليد الطاقة لتشغيل محطة جديدة للطاقة في نيو أورليانز بولاية لويزيانا بالولايات المتحدة.
ومن المتوقع أن يبدأ بناء المحطة خلال السنة الجارية ، على أساس الشروع في تشغيلها بحلول يناير 2020.
ومن المنتظر أن تصل القدرة الإنتاجية لمحطة نيو أورليانز ، التي تبلغ تكلفتها 210 ملايين دولار ، إلى 128 ميغاواط ، مع اعتماد تقنية محرك وارتسيلا البديل الذي يوفر امكانيات مرنة للزيادة والرفع من إنتاج الطاقة.
وقال خافيير كافادا ، مدير وارتسيلا للطاقة ، إن هذه التقنية تمكن من تحقيق المرونة في التشغيل ، مشيرا إلى أنها حققت نجاحا ملحوظا وهي عنصر أساسي في إطار دمج الطاقة المتجددة في الأنظمة الكهربائية.

اقرأ أيضا