أخبارتنظيم الحوار الإقليمي لإفريقيا بشأن المساهمات المحددة وطنيا بين 26 و28 شتنبر بالرباط

أخبار

22 سبتمبر

تنظيم الحوار الإقليمي لإفريقيا بشأن المساهمات المحددة وطنيا بين 26 و28 شتنبر بالرباط

الرباط – تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وسكرتارية الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، الحوار الإقليمي لإفريقيا بشأن المساهمات المحددة وطنيا بين 26 و28 شتنبر بالرباط .

وأوضح بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة أن هذا الحوار الإقليمي، الذي ينظم بشراكة مع التعاون الألماني (جيز) والشراكة من أجل تنفيذ المساهمات المحددة وطنيا من أجل الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، سيحتضنه فندق سوفيتيل – حديقة الورود.

وتهدف أشغال هذا الحوار إلى تبادل الخبرات والتجارب الناجحة والفرص والتحديات المرتبطة بتنفيذ المساهمات الإنمائية الوطنية في إفريقيا، وتحديد الأولويات في ما يخص بناء القدرات، ومناقشة تنفيذ المساهمات المحددة وطنيا على المستوى المحلي مع مراعاة السياسات والإجراءات والحوافز، وأخيرا مناقشة القضايا المتعلقة بالتمويل وإشراك القطاع الخاص وكذا سبل تعميم المساواة بين الجنسين وإدماج المرأة من المساهمة في تنفيذ المساهمات المحددة وطنيا.

واضاف البلاغ أن هذا اللقاء سيعرف مشاركة ممثلين عن الحكومات من الأقاليم الإفريقية الخمس، فضلا عن المنظمات والخبراء الدوليين المشاركين في عمليات تنفيذ المساهمات الوطنية المحددة في إطار اتفاق باريس بشأن تغير المناخ.

وسيتم على هامش أشغال هذا اللقاء الإفريقي الهام، توقيع اتفاقيتين للشراكة يوم 27 شتنبر الجاري ، تجمع الأولى بين مركز الكفاءات للتغيرات المناخية بالمغرب وجمعية المدن المتحدة والحكومات المحلية في إفريقيا ، والثانية بين المركز المذكور ومؤسسة برازافيل للسلام والمحافظة على البيئة في الكونغو.

وتهدف هاتان الاتفاقيتان إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين ومركز الكفاءات للتغيرات المناخية بالمغرب من أجل تحضير وتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة في مجال بناء القدرات في ميادين متعلقة بمكافحة تغير المناخ على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية.

اقرأ أيضا