أخبارتنظيم الدورة الثانية للملتقى المغربي للمهن الخضراء يوم 16 ماي المقبل بالرباط

أخبار

05 أبريل

تنظيم الدورة الثانية للملتقى المغربي للمهن الخضراء يوم 16 ماي المقبل بالرباط

  الرباط- تحتضن الرباط، يوم 16 ماي المقبل، الدورة الثانية للملتقى المغربي للمهن الخضراء، وذلك بمبادرة من مجلة “طاقات وبيئة”.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا الملتقى يسعى إلى أن يشكل فرصة لتحليل مجموع العمليات التي تم القيام بها في إطار الاستراتيجية الوطنية البيئية، وتقييم موضوعي لمكتسبات وآفاق هذه الاستراتيجية وقياس تأثيرها على فرص الشغل.

وسيشكل ملتقى المهن الخضراء إطارا للتشاور الوطني للمضي قدما في التفكير بشكل أكثر عمقا، من خلال التطرق لقضايا من قبيل “كيف نجعل من المهن رافعة تنافسية للتنمية المستدامة بالمغرب؟ أين وصلنا؟ وإلى أين نسير؟ كيف نحقق هدفنا؟”.

وأكد المنظمون أنه لم يعد هناك وقت للالتزام فقط، ولكن ينبغي الانتقال إلى أعمال ملموسة  يطرحها مختلف الفاعلين من أجل جعل هذه المثل حقيقة ملموسة.

وستنظم الدورة الثانية لملتقى المهن الخضراء  على شكل موائد مستديرة خلافا للدورة الأولى التي انتظمت في إطار جلسات عامة، وذلك قصد إعطاء الأفضلية لمقاربة شمولية وإدماجية للقضية.

ويتضمن برنامج الملتقى موائد مستديرة واسترجاع تجارب بارزة وحالات ملموسة حول مواضيع مركزية مرتبطة بشكل وثيق بقضية المهن الخضراء ، ومعرض وفضاء للقاءات الثنائية قصد جعل المبادلات مثمرة أكثر واكتشاف أفضل الممارسات في مجال خلق فرص الشغل الأخضر.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا اللقاء، الذي سيتميز  بمشاركة شخصيات عمومية ومهنيين وخبراء وأصحاب القرار الاقتصادي وفاعلين في مجال التربية والتكوين المهني، بالإضافة إلى ممثلي جمعيات المجتمع المدني، سيعرف مشاركة حوالي 300 مشارك.

اقرأ أيضا