أخبارتنظيم حملة لجمع النفايات الإلكترونية ببلدة “سان فرناندو ديل فالي دي كاتاماركا” (شمال الأرجنتين)

أخبار

25 أكتوبر

تنظيم حملة لجمع النفايات الإلكترونية ببلدة “سان فرناندو ديل فالي دي كاتاماركا” (شمال الأرجنتين)

*الأرجنتين :
– تم على مدى ثلاثة أيام تنظيم حملة لجمع النفايات الإلكترونية ببلدة “سان فرناندو ديل فالي دي كاتاماركا” (شمال الأرجنتين).
وذكرت مصادر إعلامية أنه تم تجميع حوالي 15 طن من الأجهزة الإلكترونية القديمة التي تم تسليمها إلى مركز أعد لهذا الغرض.
وشملت الأجهزة، التي تم تجميعها، تلفزات وطابعات وأجهزة كمبيوتر و شاشات وهواتف محمولة وخلاطات كهربائية وشواحن للبطاريات وكاميرات رقمية ومعدات للموسيقى وكاميرات ومسجلات فيديو وأجهزة راديو.
وسيتم شحن هذه النفايات الإلكترونية إلى مقر إحدى الشركات في محافظة قرطبة حيث سيتم الفرز بين مكوناتها المعدنية والبلاستيكية.
**************************************************
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية :
*البرازيل:
أعلن أمس الثلاثاء معهد شيكو منديس للحفاظ على التنوع البيولوجي، التابع لوزارة البيئة والذي تم إحداثه سنة 2007، أن الحريق الذي أتى على نحو 22 بالمائة من مساحة المنتزه الوطني تشابادا دوس فياديروس في ولاية غوياس هو من فعل فاعل.
وبحسب المعهد ذاته فإن الحريق، الذي اندلع الثلاثاء الماضي في هذا المنتزه الذي يصنف تراثا طبيعيا للإنسانية، قد يكون وراءه فلاحون بالمنطقة انتقاما للتوسع الأخير الذي شهدته مساحة المنتزه.
وقال مدير المنتزه “إننا واثقون من أن الحريق شب بداية على مستوى شطر من الطريق غي أو-118 ، الذى يربط برازيليا بتوكانتينس، في منطقة تدعى ألتو بوسو والذين أضرموا النار يعرفون تقلبات الرياح والنار”.
**************************************************
*الشيلي :
– صادق مجلس الوزراء الاثنين الماضي على إحداث محمية جديدة في بلدية كونستيتوسيون بجهة ماولي على مساحة تقدر ب 520 هكتار.
ويعتبر حوالي 60 بالمائة من أراضي المحمية الجديدة عبارة عن كثبان رملية توفر، بالإضافة إلى الأراضي الرطبة، مجموعة من المزايا بالنسبة للنظم الإيكولوجية.
وقال وزير البيئة، مارسيلو مينا، إنه من بين هذه المزايا هناك الاستقرار الساحلي، واحتواء الرواسب، وعزل ثاني أكسيد الكربون، والتخفيف من شدة ارتفاع الأمواج والحد من تأثير العواصف والفيضانات وغيرها من الكوارث الطبيعية مثل تسونامي.
**************************************************
*البيرو:
وقعت المصلحة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة (سيرنانب) اتفاقية مع تعاونية تامبوباتا كاندامو (كوباسر) للحد من إزالة الغابات من المحمية الوطنية تامبوباتا، الواقعة في منطقة مادري دي ديوس.
وأكدت المصلحة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة أن إشراك السكان المحليين، ومختلف الجهات الفاعلة في إدارة المناطق الطبيعية المحمية هي استراتيجية تروم الحفاظ على هذه الفضاءات الطبيعية الفريدة.
وباتت تعاونية تامبوباتا كاندامو، التي تضم أكثر من 350 فلاحا، طرفا أساسيا في مكافحة ظاهرة إزالة الغابات وتشجير المناطق المتدهورة.

اقرأ أيضا