أخبارتنظيم عملية “إحاشة” ( La battue chasse) وقنص الخنزير البري، وذلك بمبادرة من “جمعية النخيل للصيد…

أخبار

15 أكتوبر

تنظيم عملية “إحاشة” ( La battue chasse) وقنص الخنزير البري، وذلك بمبادرة من “جمعية النخيل للصيد البري بكلميم”

كلميم – تم، مؤخرا، بمنطقة واعرون (جماعة لقصابي تاكوست بإقليم كلميم)، تنظيم عملية “إحاشة” ( La battue chasse) وقنص الخنزير البري، وذلك بمبادرة من “جمعية النخيل للصيد البري بكلميم” ، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بكلميم.

و تهدف هذه العملية، التي تندرج في إطار تفعيل استراتيجية المندوبية السامية المتعلقة بتدبير مستدام لمشكل تكاثر أعداد هذا الصنف من الوحيش في النقط السوداء، إلى مواجهة الأضرار التي يلحقها بالضيعات الفلاحية والممتلكات الخاصة والعامة وكذا بحياة الساكنة المحلية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر بكلميم أنوار جوي، إن الهدف من تنظيم “الإحاشات الإدارية” بشراكة مع الجمعيات المعنية بالقنص هو ضبط أعداد الخنزير البري ليبقى هذا الصنف بمنظومته البيئية بأعداد مناسبة غير ضارة .

وبعد أن ذكر بأن عملية ” الإحاشة” لا تستهدف أصنافا أخرى من الوحيش، أبرز المسؤول الإقليمي أن منطقة واعرون من النقاط السوداء بإقليم كلميم التي يتكاثر بها الخنزير لاختلالات في السلسلة الغذائية والناجمة عن انقراض الأصناف التي تتغذى على هذا الصنف من الوحيش.

اقرأ أيضا