أخبارتنظيم ندوة حول موضوع ” مبادرات المناخ .. من كوب 22 الى كوب 23 ” يوم عاشر اكتوبر الجاري بباريس

أخبار

04 أكتوبر

تنظيم ندوة حول موضوع ” مبادرات المناخ .. من كوب 22 الى كوب 23 ” يوم عاشر اكتوبر الجاري بباريس

باريس – تنظم ندوة رفيعة المستوى في موضوع ” مبادرات المناخ .. من كوب 22 الى كوب 23 ” يوم عاشر اكتوبر الجاري بباريس بمبادرة من سفارة المغرب بفرنسا، وبتعاون مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وستستفيد هذه الندوة التي تنظم باشراف  رئاسة  مؤتمر كوب 22 ، من مختلف نتائج المسارات الدولية والاقليمية بشأن التقدم المحرز وحكامة الاجندة المناخية.

كما  تهدف الندوة الى ابراز التقدم المحرز تحت رئاسة مؤتمر كوب 22 ، ضمن تصور مستقبلي ، وفي اطار دعم  الاجندات المقبلة لمبادرات المناخ والتنمية المستدامة، وخاصة تلك المتعلقة بمؤتمر كوب 23 الذي ينظم في بون ، وبالقمة المقبلة حول المناخ المقررة في 12  دجنبر المقبل بباريس بحسب ما علم لدى المنظمين.

////////////////////

في ما يلي نشرة الاخبار البيئية من اروبا الغربية:

بريطانيا :

قال وزير البيئة البريطاني مايكل جوف إن الحكومة ستتعاون مع شركات لإطلاق خطة لإعادة تدوير القارورات البلاستيكية بهدف الحد من كميات النفايات الهائلة التي تلوث البر والبحر سنويا.

وتقول الحكومة إن بريطانيا أعادت تدوير 57 بالمائة فقط من القارورات التي بيعت عام 2016 وهو ما يقل كثيرا عن المعدلات المسجلة في الدنمارك وجنوب استراليا حيث جرت إعادة تدوير 90 و80 بالمائة من القارورات على التوالي.
وقال جوف خلال المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الحاكم “يجب أن نحمي محيطاتنا والحياة البحرية من نفايات البلاستيك إن كنا نريد أن نصبح أول جيل يترك البيئة في حالة أفضل مما وجدناها عليها”.
وأضاف “يعني هذا التعامل مع ارتفاع عدد القارورات البلاستيكية التي تدخل مياهنا عن طريق تسهيل وتبسيط إعادة تدويرها والتخلص منها كما ينبغي”.

////////////////

البرتغال :

من المتوقع أن تعلن البرتغال غدا الخميس في مالطا التزامات جديدة بشأن التدبير المستدام للمحيطات، من خلال اتخاذ تدابير وتمويل حماية البيئة وتكنولوجيا المعلومات والبحوث العلمية المتعلقة بالبيئة، والتعدين في قاع البحار.

وأوضحت وكالة الأنباء البرتغالية أنه سيتم الإعلان عن التزامات البرتغال الجديدة من قبل وزيرة البحر آنا باولا فيتورينو في مؤتمر الاتحاد الأوروبي للمحيطات 2017، الذي سيضم ممثلين من 61 بلدا يومي الخميس والجمعة، من بينهم وزراء، وممثلي المؤسسات الدولية، وقطاع الأعمال، والمنظمات غير الحكومية، والباحثين، للنظر في الإجراءات الفعالة لحكامة عالمية للمحيطات.

اقرأ أيضا