أخبارتنظيم يوم مفتوح بتونس حول”دور الأسرة في المحافظة على البيئة”

أخبار

envirenement
16 May

تنظيم يوم مفتوح بتونس حول”دور الأسرة في المحافظة على البيئة”

تونس – تحت شعار “الأسرة والحفاظ على التوازن البيئي ومواكبة التغيرات المناخية”، نظمت وزارة المرأة والأسرة والطفولة التونسية بالتنسيق مع المندوبيات الجهوية بتونس الكبرى، أمس الأربعاء يوما مفتوحا حول “دور الأسرة في المحافظة على البيئة”.

وهدف هذا النشاط المشترك الذي يندرج في اطار الاحتفال باليوم العالمي للأسرة، حسب القائمين عليه، إلى تأكيد دور الأسرة في التربية على قيم المحافظة على التوازن البيئي، والتحسيس بأهمية العمل الوقائي لترشيد الإستهلاك والمحافظة على الموارد الطبيعية، والتعريف بالتغيرات المناخية والجهود الوطنية والدولية والتحديات المطروحة.

كما يتيح ربط الصلة وتطوير قنوات الحوار بين الهياكل الحكومية والمجتمع المدني لتوطيد الشراكة من أجل دعم أدوار الأسرة في مجال المحافظة على الثروات الطبيعية وتطوير الوعي البيئي.

ومكنت هذه التظاهرة من مناقشة أدوار الأسرة في تأطير أفرادها من أجل ترسيخ أهداف التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة المحلية، وفي ترشيد الاستهلاك، وزيادة الوعي بخطورة التحولات المناخية والآليات الكفيلة بالحد من آثارها، علاوة على التشبيك بين مختلف المتدخلين لرفع درجة الوعي المجتمعي بالتحولات المناخية وحماية حقوق الأجيال القادمة.

اقرأ أيضا