أخبارتوقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة

أخبار

24 مارس

توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة

الرباط – تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن تكون الأجواء باردة بالمرتفعات والمناطق المجاورة.

كما يرتقب نزول أمطار أو زخات محليا رعدية مصحوبة ببرد بمنطقة طنجة اللوكوس والغرب، والسهول الأطلسية المتواجدة شمال الجديدة والسايس وغرب الريف والواجهة المتوسطية  .

كما يرتقب مرور سحب كثيفة مع امطار زخات بعبدة والشياظمة وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة والشمال الغربي. ومرور سحب مع أمطار أو زخات رعدية جنوب الأقاليم الصحراوية    .

ويتوقع أيضا تسجيل تساقطات ثلجية محليا كثيرة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وضعيفة بالهضاب العليا الشرقية فوق القمم التي يتعدى علوها 1200 م، في حين ستكون السماء غائما جزئيا في باقي المناطق .

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق الأخرى .

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 6 و 00 درجة بالمرتفعات ، وما بين 00 و 05 درجات بالهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 05 و 11 درجة بالساحل المتوسطي و السايس شمال المنطقة الشرقية ومنطقة طنجة والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي والسهول الداخلية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 12 و17 درجة غرب وداخل الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 02 و 07 درجات بالمرتفعات ، وما بين  07و 12 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس ومنطقة الغرب والهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وسهول تادلة ، وما بين 13 و 18 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية ودكالة وعبدة والشياظمة والرحامنة وتانسيفت، وستكون ما بين 18 و 23 درجة بالجنوب الشرقي وسوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و 30 درجة بباقي جنوب البلاد .

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقويا إلى جد قوي الهيجان في السواحل الاطلسية ما بين الرباط وطرفاية، وهائجا بباقي المناطق.

اقرأ أيضا