أخبارتوقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة

أخبار

30 يونيو

توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة

الرباط – تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن يكون الطقس حارا بالمناطق الجنوبية الشرقية للبلاد و نسبيا بسوس وبأقصى الجنوب، فيما ستنخفض درجات الحرارة بباقي جهات المملكة مع طقس رطب بالشمال الغربي للبلاد وبالمنطقة الشرقية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا، يحتمل أن تكون مرفوقة بأمطار جد خفيفة ومحلية بالقرب من السواحل الوسطى والجنوبية وذلك عند بداية الصباح، في حين ستظل الأجواء صحوة نسبيا عموما بباقي ربوع المملكة.

وستلاحظ هبات رياح قوية في بعض الأحيان، مع تناثر حبات من الرمال بشمال الأقاليم الجنوبية وتناثر حبات من الغبار محليا بالقرب من السواحل الوسطى وسهول دكالة وشيشاوة.

وستهب الرياح ضعيفة القوة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي للمملكة، بينما ستهب من القطاع الشمالي قوية بعض الشيء إلى أحيانا قوية بشمال الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة القوة عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و 14 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 15 و 20 درجة بالساحل المتوسطي وبالمنطقة الشرقية والسهول الشمالية الغربية والسايس و سهول المحيط الأطلسي وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والشياظمة وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 20 و 25 درجة بأقصى جنوب البلاد، ومابين 25 و30 بالجنوب الشرقي .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 39 و 44 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 34 و 39 درجة بمناطق سوس وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 29 و 34 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والشياظمة، ومابين 24 و 29 بباقي المناطق الداخلية والمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، ومابين 19 و 24 بالمرتفعات.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج مابين سبتة المحتلة والحسيمة، وهائجا ليصبح قليل الهيجان إلى هائج خلال المساء مابين الحسيمة والسعيدية، وقليل الهيجان إلى هائج ليصبح قليل الهيجان بعد الظهيرة بالبوغاز، وقليل الهيجان مابين طنجة والرباط ، وقليل الهيجان الى هائج مابين الرباط وكاب سيم ومابين طرفاية والداخلة، وهائجا إلى قوي الهيجان مابين كاب سيم وطرفاية، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان إلى هائج بباقي السواحل .

اقرأ أيضا