أخبارتوقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

أخبار

31 أكتوبر

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن تنتشر بعض السحب المنخفضة قرب الساحل المتوسطي خلال الصباح والليل، فيما سيبقى الطقس نسبيا حارا بالسهول الأطلسية والمناطق المجاورة المتواجدة غرب مرتفعات الأطلس وكذا بسوس والأقاليم الجنوبية. وستكون الأجواء في غالب الأحيان غائمة شمال غرب البلاد مع نزول قطرات مطرية متفرقة لاسيما خلال الصباح.
وسيلاحظ خلال الزوال والمساء تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة في باقي المناطق.
وستهب الرياح معتدلة شرقية بالبوغاز والأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الغربي إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الصحراوية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات والشرق، وما بين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 18 و 23 بباقي المناطق.
أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 18 و 23 درجة بالمرتفعات والسواحل المتوسطية والشرق، وما بين 24 و29 درجة بالسايس والغرب وسوس وبالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى وبالجنوب الشرقي، وما بين 28 و34 درجة بالسهول الداخلية وجنوب البلاد.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين الرباط وطانطان، وقليل الهيجان ما بين طرفاية والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.
ب/لب/ك ج

اقرأ أيضا